English     اتصل بنا
البحث

أخبار المديرية
رزنامة الاحداث
 
< >
المديريات - مديرية الموارد البشرية
تتولى مديرية الموارد البشرية اعمال الديوان المركزي والارشفة الالكترونية واعمال الموارد البشرية والتشكيلات واعمال شؤون الموظفين واعمال تنمية الموارد البشرية واعمال التدريب والتطوير.
الواجبات والمسؤوليات

مهام قسم الديوان المركزي والارشفة الالكترونية :
  • الاشراف على تنفيذ اعمال الطباعة والنسخ والتوزيع وفق احتياجات المؤسسة .
  • ترصيد المراسلات الصادرة والواردة وتصنيفها وفهرستها وتوثيقها وحفظها .
  • متابعة دوام الموظفين ومغادرتهم واعداد التقارير اللازمة عن ذلك .
  • الاشراف على اعمال النظافة والحراسة والخدمات ومتطلبات الامن والسلامة لمباني المؤسسة .
  • ارشفة المراسلات الصادرة والواردة الكترونيا

مهام قسم الموارد البشرية والتشكيلات :
  • حصر عدد الوظائف الشاغرة والمستجدة في المؤسسة اللازمة لدراسة واعداد جدول التشكيلات 
  • الاعلان عن الاحتياجات من الوظائف الفنية والادارية وفق المواصفات المعدة .
  • تنظيم المقابلات ومتابعة اجراءات التعيين للمتقدمين للوظائف .
  • إعداد النماذج المتعلقة بالشؤون الادارية في المؤسسة وتطويرها .
  • متابعة الاجراءات الادارية المرافقة لترفيع الموظف .
  • تنظيم قوائم بالزيادات السنوية والترفيعات المستحقة للموظفين ومتابعة اجراءات تنفيذها
  • الاشراف على تنظيم وحفظ الملفات

مهام قسم شؤون الموظفين :
  • مراقبة دوام الموظفين واستخراج الكشوف والتقارير الخاصة بذلك.
  • اجراء التدقيق الاولى لمطالبات التأمين الصحي.
  •  التكليف بالعمل الاضافي.
  •  التكليف بالعمل على حساب المشاريع .
  •  اجراءات النقل.
  •  التقييم والتثبيت والتقارير السنوية وسجلات الاداء.
  • الاعارة و الانتداب والنقل الخارجي.
  •  الاجازات بدون راتب والاجازات العرضية والمرضية.
  •  العلاوات العائلية.
  •  العقوبات والخصم من الراتب والتغيب عن العمل واعداد كتب الغرامات.
  •  التعاميم والمخاطبات الخارجية.
  •  الاجازات السنوية والدوام الرسمي.
  • تغيير المسميات الوظيفية.
  • شهادات الخبرة وتصاريح السفر.
  •  تنسيق اعمال خدمات الكادر في المديريات والاقاليم .
  •  مباشرة العمل والانفكاك عن العمل.
  •  الكفالات المالية وعداد كتب اللجان.
  •  ادخال البيانات على الحاسوب والارشفة الالكترونية لملفات الموظفين.
  • اعداد الدراسات المتعلقة باعمال القسم.
  • اعداد الخطة السنوية للقسم.

مهام قسم التدريب والتطوير :
  • تحديد الاحتاجات التدريبية لموظفي المؤسسة
  • وضع خطط استراتيجية وتنفيذية لتدريب موظفي المؤسسة وتقييمها
  • تقييم فعالية تدريب موظفي المؤسسة
  • القيام باجراءات انتعاث موظفي المؤسسة بالبعثات الدراسية والدورات التدريبية ومتابعة سيرهم الدراسي
  • المشاركة في اعداد و دراسة تطوير الهياكل التنظيمية للوحدات الإدارية المختلفة في المؤسسة.
  • المشاركة في إعداد الوصف الوظيفي للوظائف الفنية والإدارية في المؤسسة وتحديد مواصفات شاغليها .
  • المشاركة في تحديد احتياجات المؤسسة من أنشطة التطوير الإداري .
  • المشاركة في إعداد مشاريع القوانين والأنظمة والتعليمات التنظيمية المتعلقة بعمل المؤسسة وتطويرها .
  • المشاركة في خطة إعداد وتطوير أدلة إجراءات العمل في الوحدات الإدارية المختلفة في المؤسسة.
     
معلومات عن المديرية

إتصل بنا
عمان – وادي السير – الدوار الثامن بجانب وزارة الأشغال والإسكان
P.O.Box: Tel.: 5858481 - 5858491
E-mail: vtc@vtc.gov.jo Fax: 5820351

Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016