أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -مذكرة تفاهم بين مؤسسة التدريب المهني ونقابة المهندسين الأردنيين
مذكرة تفاهم بين مؤسسة التدريب المهني ونقابة المهندسين الأردنيين

وقعت مؤسسة التدريب المهني ونقابة المهندسين الأردنيين مذكرة تفاهم في مجال تبادل الخبرات في مجال تدريب المهندسين حديثي التخرج والممارسين.
ووقَّع المذكرة مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات، والمهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين. 
وبموجب هذه المذكرة، سيتم تقديم الخدمات التدريبية للمهندسين حديثي التخرج والممارسين الذين ترشحهم النقابة ووفقا لاحتياجاتهم التدريبية، كما سيتم تمكين النقابة من تنفيذ أية برامج تدريبية لصالح المهندسين في مواقع مؤسسة التدريب المهني وفقا لما تسمح به ظروف المؤسسة. وستتاح الفرصة للمرشحين من النقابة للمشاركة بأية دورات أو مؤتمرات أو ندوات أو ورش عمل تنظمها المؤسسة وتتعلق بالبرامج التدريبية أو المعايير المهنية أو المواضيع  ذات الصلة وحسب التشريعات المعمول بها لدى المؤسسة. وبالإضافة إلى ما سبق سيشارك خبراء من النقابة بتصميم وتنفيذ وتقييم وتطوير البرامج والمناهج والمواد التعليمية والتدريبية والأدلة الارشادية والدراسات والمسوحات الميدانية ذات الصلة بالعملية التدريبية.
وكذلك إشراك مدربين وخبراء من النقابة في تنفيذ البرامج التدريبية التقنية والمهنية والدورات التي تنظمها مؤسسة التدريب المهني. وسيتم العمل على إعداد البرامج التدريبية وفقا لاحتياجات النقابة وتنفيذها بحسب التشريعات المعمول بها لدى المؤسسة.
كما اشتملت مذكرة التفاهم على التعاون في تنفيذ دورات السلامة والصحة المهنية التي تنفذ في مركز تدريب المهندسين ومعهد السلامة والصحة المهنية وفقا للتعليمات المعمول بها لدى الجانبين.
وتحدث المهندس خليفات معرباًعن أمله في زيادة وتطوير أوجه التعاون وتبادل الخبرات ما بين الطرفين وسبل الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى الخبراء النقابيين من المهندسين من اجل تنفيذ برامج التدريب المهني والتقني.
كما اكد المهندس خليفات على الاعتزاز بدور النقابة في مجال خدمة وتطوير قطاع التدريب ودورها في خدمة المجتمع المحلي والوطن حيث استعرض التحديات والمشاكل التي تواجه المؤسسة وخطة إصلاحها وتطويرها في سياق تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني انسجاماً مع استراتيجية تنمية الموارد البشرية التي أطلقت برعاية جلالة الملك المعظم،كما أوضح الحاجة الملحة للتعاون مع النقابة في تصميم برامج ذات مرونة عالية تلبي احتياجات سوق العمل في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه كما بحث إمكانية تبني أحد معاهد المؤسسة لإعتماده مركزاً لتدريب الفنيين والمهندسين والباحثين عن عمل في مجالات أخرى كالتكييف والتبريد وفحص المركبات الحديثة بالإضافة إلى آلية جديدة لإيجاد فرص عمل عن طريق النقابة ورفد كوادر المؤسسة بمهندسين مؤهلين لتطوير العملية التدريبية عموماً.  وبعد توقيع المذكرة قام المهندس خليفات بتقديم درع المؤسسة للمهندس الطباع تقديراً لدور النقابة في خدمة العملية التدريبية ودعمها المستمر لبرامج المؤسسة.
وعرض المهندس الطباع في هذا السياق تقديم كافة إمكانيات النقابة الفنية والهندسية والتقنية ووضعها تحت تصرف مؤسسة التدريب المهني وبما يخدم مصلحة الوطن ويرتقي بقطاع التدريب المهني.
وجدير بالذكر أن نقابة المهندسين الأردنيين هي جهة مختصة ومفوضة ومهنية في الاردن وتسعى الى تطوير ورفع قدرة الكوادر الهندسية والفنية في الاردن والوطن العربي وكذلك تصدير الخدمات الهندسية والتدريبية المختلفة حيث تسعى النقابة بصورة اساسية الى رفع سوية المهنة الهندسية في الأردن والعالم العربي وفي المجالات والاختصاصات الهندسية المختلفة، وذلك من خلال تأهيل وتدريب المهندسين والفنيين والمهتمين عن طريق إجراء الدورات وإصدار الأدلة المختلفة لتطوير قطاع الانشاءات والتدريب عليها والعمل على نقل التكنولوجيا والمعرفة للقطاع الهندسي الأردني من خلال عدة أدوات منها إصدار وتزويد القطاع الهندسي بالأدلة والمصنفات والمؤلفات العلمية التي تساعد على رفع تنافسية القطاع الهندسي الاردني.
حضر توقيع الإتفاقية الأمين العام للنقابة المهندس محمد أبوعفيفة ومساعد مدير عام مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016