أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -القضاة يرعي تخريج 4 دورات مهنية في اربد

رعى مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة في معهد تدريب مهني حكما حفل تخريج 4 دورات تدريبية مهنية عقدت في معهدي تدريب مهني حكما واربد للاناث بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات.
وقال مدير مديرية التدريب المهني لاقليم الشمال المهندس احمد الشطناوي ان الدورة الاولى كانت في مجال صيانة الاجهزة الخلوية بالتعاون مع شركة زين الاردن وشارك فيها 11 مشاركا ومشاركة.
واضاف لوكالة الانباء الاردنية ان الدورة الثانية كانت في مجال التسويق الالكتروني لموظفي التسويق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية وشارك فها 15 مشاركا ومشاركة فيما خصصت الدورتان الثالثة والرابعة لصناعة الحلويات والمعجنات بالتعاون مع جمعيتي نشميات حكما و سيدات خرجا والتحق بهما 30 مشاركة.
وبين الشطناوي ان المشاركين تلقوا معلومات نظرية وتطبيقات عملية على أيدي مدربين اكفياء في مشاغل مجهزة باحدث التجهيزات والمعدات لافتا الى ان هدف الدورات تطوير مهارات الموظفين وخلق فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل بتاهيلهم لاقامة مشاريع خاصة بهم .
وعرض مدير معهد حكما المهندس عبدالرحمن الزعارير ومديرة معهد اربد للاناث فدوى العجلوني البرامج التدريبية التي ينفذها المعهدين وفرص العمل التي وفرتها الدورات للملتحقين الى جانب عديد المشاريع التي أنشأها خريجي وخريجات المعاهد المهنية في اقليم الشمال .
واشارا الى ان الكثير من المشاريع شكلت قصص نجاح لاشخاص من الجنسين كانوا التحقوا بدورات في معاهد التدريب المهني لاقليم الشمال في العديد من القطاعات .
واوضح المهندس الشطناوي ان الدورات التي تنفذها معاهد التدريب المهني في اقليم الشمال تتركز في الطباعة والسكرتاريا والخياطة الصناعية والتطريز الالي والتجميل وتنظيف البشرة والتسويق والحرف التقليدية للاناث .
كما تتركز في الميكانيكا والكهرباء بانوعها وميكانيكا السيارات وقطاع الانشاءات والمخابز والمعجنات والحلاقة والنجارة ودهان وتجليس السيارات والتكييف والتبريد للذكور فيما يتشارك الجنسين في مجالات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والخياطة والحلويات والمعجنات والاجهزة الخلوية والصناعات الجلدية .
واشار الشطناوي الى ان المعاهد المهنية التابعة للمديرية في مختلف مناطق اقليم الشمال تسد احتياجات المصانع القائمة في المحافظة وفي مدينة الحسن الصناعية من الايدي العاملة المحلية المدربة والمؤهلة خاصة في مجالات الخياطة و التطريز .
وفي نهاية الحفل الذي حضره ذوو الخريجين وحشد من المواطنين وزع راعي الحفل الشهادات على الخريجين .

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016