أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -معاهد مؤسسة التدريب المهني تستقبل طلبتها
معاهد  مؤسسة التدريب المهني تستقبل طلبتها

استقبلت معاهد مؤسسة التدريب المهني اليوم الطلبة الملتحقين في برامجها التدريبية التي تعقدها حيث انتظموا في دوامهم حسب خطة القبول والتسجيل لهذا العام.
وقال مدير عام المؤسسة المهندس هاني خليفات في تصريح  له اليوم ان اعداد الطلبة المسجلين الجدد المقبولين في معاهد المؤسسة والبالغ عددها (42 معهداً) والمنتشرة في جميع محافظات المملكة وبكافة البرامج التدريبية التي تعقدها ضمن التخصصات المهنية لمستويات العمل المهني (الفني والمهني والماهر ومحدد المهارات) قد بلغ حتى نهاية دوام اليوم الأحد قرابة (5900) متدرباً ومتدربة علماً بأن باب القبول سيبقى مفتوحاً أمام الراغبين بالالتحاق حسب الطاقة الاستيعابية لكل معهد.
وقد وجّه مدير عام المؤسسة كلمةَ بمناسبة بدء العام التدريبي قُرِأت على مسامع الطلبة في الطابور الصباحي في كافة المعاهد قال فيها:
 أبنائي وبناتي الأعزاء :
 انتم اليوم تسطرون صفحة جديدة في حياتكم، فعليكم أن تبذلوا كل جهد ممكن والالتزام بالانظمة والتعليمات والحرص والاهتمام لكسب المعرفة واتقان المهارات المتعلقة بالمهن التي اخترتموها لتتخرجوا بكفاءة عالية تحقق امانيكم المستقبلية  وتكونوا قدوة في العطاء يعتز بكم الوطن.
وهذا سيتحقق ان شاء  الله من خلال جهودكم والتزامكم وخبرة مدربيكم الأكفاء المخلصين الذين سيوفرون لكم البيئة والتسهيلات التدريبية المناسبة وتوجيهكم وصولا الى تخرجكم بكفاءة عالية تحقق لكم  النجاح والتميز في حياتكم العملية .
وأشار خليفات الى أن المؤسسة قد توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية جديدة في مجالات الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة المتجددة من خلال إنشائها لثلاثة مراكز للتميز في محافظات العاصمة والبلقاء ومعان.
واضاف ان مجالات التدريب المطبقة في المؤسسة تشمل حوالي 80 برنامجاً تدريبياً معتمدا من مركز الاعتماد وضبط الجودة لمؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني  تغطي 18 عائلة مهنية في تخصصات مهنية مختلفة ضمن قطاعات الصناعة والإنشاءات والخدمات  ومن بين تلك العائلات والمجالات المهنية الإلكترونيات، والكهرباء (توليد ،نقل وتوزيع)، وتشكيل المعادن والصيانة الميكانيكية العامة ،وقيادة وصيانة المركبات والحافلات والآليات الثقيلة والخفيفة الحلاقة والتجميل، وأعمال السكرتاريا والطباعة ،والنجارة والديكور وأعمال التنجيد ،والفنادق والمطاعم والسياحة ،والصناعات الغذائية ،الطباعة والتجليد ،والتكييف والتبريد والتمديدات الصحية ،والصناعات  الجلدية والنسيجية ،ونظم المعلومات وصيانة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة الحرف التقليدية واليدوية، ومهن صياغة الذهب والمجوهرات، والسلامة والصحة المهنية، والطاقة المتجددة، والصناعات الدوائية، والمياه والبيئة، الخ.
وأشار المهندس خليفات الى ان المؤسسة قد اتخذت كافة الاستعدادات الفنية والادارية والتنظيمية اللازمة لبدء العام التدريبي الجديد 2017/2018.
كما دعى الخليفات الطلبة المُحوَّلين للمؤسسة من وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة وسرعة مراجعة معاهد المؤسسة لتوزيعهم على المشاغل التدريبية التي تتفق ورغباتهم وذلك مع بدء العام التدريبي.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016