أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -افتتاح المشغل الاول التدريبي للتمديدات الصحية في معهد مهني المفرق
افتتاح المشغل الاول التدريبي للتمديدات الصحية في معهد مهني المفرق

ضمن فعاليات الاسبوع الالماني وبحضور مساعد محافظ المفرق الدكتور سمير سماعنة أفتتح مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات مشغل التمديدات الصحية التدريبي الاول في معهد تدريب مهني المفرق.
وجاء افتتاح المشغل ضمن مشروع التعليم و التدريب التقني و المهني للاردنيين و اللاجئين السوريين في قطاع المياه ((VTW وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالتعاون مع وزاره المياه و الري ومؤسسة التدريب المهني.
وبين المهندس خليفات ان مشاغل التمديدات الصحية في معاهد التدريب المهني يعد نقلة نوعية في مجال التدريب والتعليم المهني ويعزز ثقافة العمل المهني في قطاعات مختلفة للذكور والاناث على حد سواء عبر بناء قدرات مهنية تتواءم مع احتياجات سوق العمل لضمان استدامة تحقيق أهداف العمل في المؤسسة وضمان توفر فرص عمل لخريجي برامج التدريب.
وتطلع خليفات الى مزيد من استحداث المشاغل الفنية المتخصصة وتطويرها بالتعاون مع الحكومة الالمانية الشريك الاستراتيجي والتاريخي للأردن داعيا المجتمع المحلي للاستفادة من الدورات والبرامج التي ينفذها معاهد التدريب بما يلبي احتياجات السوق ويسهم في توفير كفاءات فنية مؤهلة.
واكد مدير المشروع في الاردن دريك وينكلر دعم الحكومة الالمانية المستمر للأردن نحو مزيد من المشاريع التنموية ودعمها ماليا وتقنيا وتدريبيا مبينا استمرار تنفيذ المشاريع مع الحكومة الاردنية والتدريب المهني للعامين القادمين .
وأكد مساعد المحافظ الدكتور سماعنة أهمية توسعة مظلة المشاركة الشبابية في عمليات التدريب والتأهيل على المهن المختلفة التي يتطلبها سوق العمل المحلي، لإكساب الشباب التدريب والمهارات اللازمة التي تؤهل إلى الدخول في سوق العمل، والحصول على عمل مناسب للحد من البطالة بين قطاع الشباب، مشيدا بالمستويات الفنية الجيدة في مجال التدريب والتسهيلات التدريبية التي يهيئها معهد التدريب المهني في الطفيلة.
وعبر مدير معهد تدريب مهني المفرق الدكتور يوسف الشريدة عن شكره للحكومة الأردنية للتعاون في مجال التدريب وتهيئة الظروف من أجل تحقيق أهداف المشروع، مؤكدا الاستمرار في استقبال الراغبين للالتحاق بالدورات المتوفرة لدى المعهد منوها ان المشغل مجهز بالبنية التحتية ومزود بكافة الادوات والمعدات اللازمة للتدريب .
وحضر حفل الافتتاح عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومجتمع محلي ومدراء دوائر رسمية وقطاع خاص
وفي نهاية الحفل قام الموظف محمد الخزاعلةبالقاء قصيدة
حروف اسمك مولاي
كتبت حروف اسمك اربعة يضوون على الدفتر
وشفت كل حرف من اسمك ينبوع يتفجر
حرف ( العين ) عابر وبك الاجيال تفخر
وحرف ( الباء) بلابل على قصر الهاشمي تكبر وتكبر
وحرف ( الدال) دبكة وغنوة الفارس الي بيك تفخر
وحرف ( الالف) الف الف مبروك من قلب بيك يفخر
سيدي عبدالله
كل من يقول اسمك ويكبر
لكن اسمك رغماً عن العدو يكبر ويكبر
سيدي ابو حسين
ما تقبل ابد بالظلم وعيونك على  الوطن تسهر
تقدم روحك رخيصة مولاي قبل الفجر كالأسد تزأر
ابوك من قبلك رجل معتاد شق على طريق المجد خطاك
يمين بالله ما هو ميت ذكراه دايماً عالبال
حق الشعب الاردني  و تدريب مهني المفرق كتب اسمه وسطر
على لوحة شهداء اللــه أكبر
سيدي ابو حسين
لاتبكي على الدنيا وتتحسر
يكفيك ولي العهد حسين  ريحة المسك والعنبر

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016