أخبار المؤسسة
الأخبار -مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة المعايير الدولية توقعان مذكرة تعاون
مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة المعايير الدولية توقعان مذكرة تعاون

وقعت مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة المعايير الدولية اتفاقية تعاون لتوثيق الشهادات والوثائق  الصادرة عن مؤسسة التدريب المهني بجميع المستويات التدريبية، من خلال النظام الدولي الموحد للتوثيق.
وقد وقعها عن جانب مؤسسة التدريب المهني مديرها العام بالوكالة السيد عمر قطيشات وعن جانب مؤسسة المعايير الدولية المدير المفوض لدى المؤسسة السيد أحمد محمد أبوعوض
من جانبه، بيّن السيد عمر قطيشات، أن هذه المذكرة التي وقعت ستسهم بقدر كبير في ضبط معايير الاعتماد للشهادات الصادرة عن المؤسسة داخل وخارج المملكة بما يضمن المصداقية ودعم الخريجين في كافة أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية أثناء تقدمهم لشغل الوظائف والاستفادة من فرص العمل في كل مكان.
كما أشار قطيشات أن هذه المذكرة تأتي في سعي المؤسسة لتطوير واستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم برامج العمل فيها ومواكبة سوق العمل بما يحقق أهداف المؤسسة في إعداد الأيدي العاملة المدربة. 
وتحدث السيد أبو عوض عن النقاط الحيوية التي تشملها هذه المذكرة حيث ستقوم مؤسسة المعايير الدولية بعرض كامل التفاصيل اللازمة وآخر التطورات وكل ما هو جديد ومتعلق بالخدمات المقدمة بنظام التوثيق الدولي الموحد بما يتفق وتحقيق الهدف من هذه المذكرة.
وقد نصت مذكرة التعاون على أن تتعهد مؤسسة المعايير الدولية بتمويل السنتين الاولى والثانية وفق سياسة الاستخدام العادل للنظام كدعم لمؤسسة التدريب المهني بسقف اعلى مقداره (65000) دولار لكل سنة وبمجموع (130000) دولار للسنتين وهو ما يكفي لتغطية توثيق 13000 شهادة ووثيقة.
كما ستقوم مؤسسة المعايير الدولية بفتح نظام خاص لمؤسسة التدريب المهني وتزويدها باسم المستخدم وكلمة السر وإصدار الرمز الدولي الموحد الخاص لمؤسسة التدريب المهني كما سيتم تدريب منسق الارتباط المنتدب من مؤسسة التدريب المهني على كيفية وفنيات استخدام النظام بعد توفير كافة المتطلبات للتدريب.
كما وستقوم مؤسسة المعايير الدولية بإجراء عمليات التوثيق كاملة وفق الطلبات الصادرة من مؤسسة التدريب المهني.
وسوف تلتزم مؤسسة المعايير الدولية بإصدار توثيق ورقم دولي خاص لكل شهادة ورمز الكتروني وضمان ديمومتها واصدار تقرير خاص بكل عملية توثيق وضمان سلامة قواعد البيانات والخوادم وكل الجوانب التقنية بما يحقق مصلحة مؤسسة التدرييب المهني.
كما نصت المذكرة على أن تلتزم مؤسسة المعايير الدولية بتقديم خصم خاص لمؤسسة التدريب المهني في نهاية السنة الثانية من الاتفاق باعتباره شريك استراتيجي في حال رغبة المؤسسة بالاستمرار في استخدام النظام على ان لا يقل الخصم عن 75% للسنة الثالثة.
وتلتزم مؤسسة المعايير الدولية بديمومة حماية الشهادات التي تم اصدارها وتوثيقها عن طريق النظام اثناء مدة سريان المذكرة حتى في حال عدم رغبة مؤسسة المعايير الدولية بالاستمرار باستخدام النظام بعد نهاية السنة الثانية.
وقد حضر حفل التوقيع عدد من مدراء الإدارات التنفيذية في مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة المعايير، كما تم تبادل الدروع بين المؤسستين.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية