أخبار المؤسسة
الأخبار -التدريب المهني ومشروع التمكين الاقتصادي للمرأة يختتمان دورة في الرعاية
التدريب المهني ومشروع التمكين الاقتصادي للمرأة يختتمان دورة في الرعاية الصحية

 تحت رعاية مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة السيد عمر قطيشات قامت جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا بالشراكة مع الشركة الكندية للاستشارات الدولية بتخريج 20 مدرباً ومدربة من المؤسسة الشريك الوطني للمشروع ومدربين ومدربات من القطاع الخاص دورة تدريب المدربين والتي أقيمت على مدار أسبوعين من قبل كلية كاموسن الكندية.
وقال مدير عام المؤسسة بالوكالة السيد عمر قطيشات، أن المشروع يركز على توفير فرص العمل لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة، وينسجم مع السياسات الوطنية المرتكزة على تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وصولا للتشغيل. كما يضاف التدريب في مجال الرعاية الصحية الى البرامج النوعية التي تعقدها المؤسسة والتي تصل الى 80 برنامجاً تدريبياً وسيتم تعزيز دور المؤسسة وتزويدها بدورات نوعية إضافية لتلبية احتياجات السوق من النساء الماهرات لتاهليهن للتوظيف وسيتم العمل على تطوير المناهج التقنية للعاملين في القطاع الصحي.
وتهدف الدورة لتأهيل مدربين ومدربات من المؤسسة والقطاع الخاص ليصبحوا قادرين على تدريس المواد التدريبية في البرنامجين التدريبين الجديدين الذين يقدمها المشروع وهما: برنامج  "مقدمة رعاية صحية" وبرنامج  "منسقة إدارية طبية". وتعتبر هذه الدورة التدريبية الأولى ضمن مشروع التمكين الإقتصادي و التطوير الوظيفي للمرأة في الأردن والممول من الحكومة الكندية.
واكدت مديرة المشروع السيدة نيفين بطاينة على أهمية هذه الدورة  من حيث رفع قدرة شركاء المشروع من مؤسسة التدريب المهني والقطاع الخاص من خلال تاهيل كوادر تدريبية على قدرة عالية من المهنية وخلق قيادات تدريبية نوعية بما يخدم القطاع المهني بمنظوره الحديث وهو ما تتوجه إليه الحكومة الأردنية في الآونة الأخيرة. كما سيكون البرنامج التدريبي معتمداً من قبل مركز الإعتماد وضبط الجودة التابع لوزارة العمل حيث ستحصل الخريجات على مزاولة مهنة عند الإنتهاء من الدورة التدريبية والنجاح في إمتحان المزاولة."
ومن جانبها أكدت السيدة كارين موليكا مسؤولة التنمية في السفارة الكندية لدى الأردن عن فخر كندا بدعمها لمشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن والمشاركة  اليوم في حفل التخرج.
وفي ختام الحفل وزع قطيشات الشهادات على الخريجين وحضر الحفل عدد من مدراء أقاليم المؤسسة.  

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية