أخبار المؤسسة
الأخبار -منظمة كير العالمية تختتم دورتين تدريبيتين بمعهد ماركا للتدريب الفندقي
منظمة كير العالمية تختتم دورتين تدريبيتين بمعهد ماركا للتدريب الفندقي

 
اختتام دورتين تدريبيتين في مجال صناعة الألبان والأجبان لـِ 18 متدرب من اللاجئين السوريين والعراقيين و 22 متدربة للسيدات من الأردنيات واللاجئات السوريات والعراقيات بمجال التمديدات الصحية عقدتها منظمة كير العالمية بالتعاون مع معهد ماركا للتدريب السياحي والفندقي ومعهد ياجوز التابعَين للمؤسسة.
 وقد رعى حفل الإختتام نيابةً عن مدير عام المؤسسة مدير الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسة السيد سلمان القريوتي الذي تحدث قائلاً أن احتضان المؤسسة لمثل هذه الدورات يأتي مساهمةً منها في حل مشكلتي الفقر والبطالة ولزيادة مساهمة المرأة في سوق العمل من خلال هذه البرامج التدريبية التي تؤهلها للانخراط في العديد من المجالات من خلال عملها في بيتها دونما تأثير على أسرتها مما يحقق لها دخلاً إضافياً يعود على أسرتها بالخير.
 حيث يأتي انعقاد هاتين الدورتين بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والشركاء الدوليين في إطار التمكين الاقتصادي للمشاريع والأعمال الصغيرة والمتوسطة اللاجئين وتأهيلهن في مجال صناعة الألبان والأجبان والتمديدات الصحية.
حيث تلقى المتدربون والمتدربات خلال فترة التدريب لكلا الدورتين الكثير من المعلومات النظرية والمهارات العملية في مجال صناعة الألبان والأجبان التمديدات الصحية لمدة 80 ساعة تدريبية وكذلك النصح والإرشاد المهني.
وجدير بالذكر أن منظمة كير العالمية قد نفذت في الأعوام الماضية العديد من الدورات الفنية للأردنيين واللاجئين العراقيين والسوريين في عدة محافظات في مجالات مهنية متعددة منها كهرباء المركبات، التجميل، التكييف والتبريد، حداد المنيوم، كهرباء تمديدات، خياط درزة، حلاق نساء، حلاق رجال، مشغل آلة درزة وصياغة الذهب والمجوهرات. 
وفي نهاية حفل الاختتام وزع مدير الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسة السيد سلمان القريوتي الشهادات على الخريجين والخريجات.
وقد حضر حفل الاختتام مديرة التمكين الاقتصادي السيدة تغريد سعيد بمنظمة كير ومشرفة الدورات السيدة شذى عزيز والمهندس ناجح السدة مدير إقليم الوسط والمهندس عيد الزبن ومدير معهد ماركا للتدريب الفندقي السيد إياد الشروف.  

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية