أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -لقاء وزير العمل بمؤسسة التدريب المهني والجهات المعنية

عقد معالي وزير العمل لقاء ضم كل من مدير عام مؤسسة التدريب المهني ومدير عام صندوق التنمية والتشغيل والرئيس التنفيذي لمؤسسة ولي العهد ونائب رئيس جامعة الحسين التقنية وعدد من موظفي وموظفات وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني وذلك لدراسة واقع وتطلعات مؤسسة التدريب المهني. حيث أكد معاليه على التدريب النوعي وربط التدريب بفرص العمل.
حيث إستعرض مدير عام المؤسسة العديد من المحاور والتي تناولت حاكمية المؤسسة والمتعلقة بالتحديات الموجودة بقانون المؤسسة وتشكيلة مجلس الإدارة ومواردها البشرية، وكذلك واقع معاهد المؤسسة من حيث الإنتشار والبنى التحتية والتجهيزات وإمكانية إعادة توزيع العاهد وآليات تطوير وإستحداث المعاهد الجديدة والإستخدام الأمثل لموجوداتها.
كما تطرق مدير عام المؤسسة إلى دراسات سوق العمل وآليات إعداد البرامج والمناهج وتطوير الكوادر التدريبية وكذلك التعاون مع الجانب الألماني وجامعة الحسين التقنية المتمثل في تجربة تمكين الجامعة من بعض معاهد المؤسسة وإمكانية الإستفادة من التجربة في باقي المعاهد.
وفي النهاية بيّن مدير عام المؤسسة آليات التعاون ما بين مؤسسة التدريب المهني ومديرية التشغيل في وزارة العمل للوصول بالخريجين إلى مواقع العمل.
في نهاية الإجتماع أوعز معالي وزير العمل بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام مؤسسة التدريب المهني وممثل عن جامعة الحسين التقنية وممثل عن مؤسسة ولي العهد وعدد من موظفي وموظفات وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني لوضع إستراتيجية لمؤسسة التدريب المهني، كما أوعز للمتشار القانوني في مؤسسة التدريب المهني بإعداد مسودة لمشروع قانون المؤسسة بما ينسجم مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وقانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وقانون تنظيم العمل المهني الجديد

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية