أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -اجتماع مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني
اجتماع مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني

ترأس وزير العمل نضال فيصل  البطاينه رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني اجتماع مجلس إدارة المؤسسة بحضور مدير عام المؤسسة واعضاء المجلس  في قاعة الاجتماعات الرئيسية في مؤسسة التدريب المهني.
وفي بداية الجلسة رحب وزير العمل بأعضاء المجلس وشكرهم وإدارة المؤسسة على الجهود التي بذلت في سبيل التطوير الإداري والفني وحثهم على مزيدا من السياسات الناجعه لمحاربة  البطالة والعمل بجد لربط التدريب بالتشغيل واثراء العملية التدريبية وربط عمل المؤسسة بمتطلبات سوق العمل .
 حيث وجه معالي وزير العمل  رئيس مجلس الإدارة بوجوب تقيم الاتفاقيات الحالية والبرامج المطروحة لتتوافق ومتطلبات سوق العمل ولربطها بالتشغيل . مناقشة جدول أعمال الجلسة حيث تم بحث  واقع القبول و التسجيل في المؤسسة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩ حيث بلغ اعداد المقبولين للفصل التدريبي الأول حوالي ٨٠٠٠ متدرب ومتدربة ،وهي تمثل زيادة في أعداد الملتحقين ما نسبته 25,,% عن العام الماضي ومرد ذلك للحملة الإعلامية التي جاءت بتوجيهات مباشرة من معالي رئيس مجلس الإدارة إلى جانب توجه الأهالي نحو التدريب المهني وتحسن الصورة الذهنية لدى الأردنيين عن التعليم المهني والتقني ، ويتم تسجيل المتدربين  وفق  مستويات التدريب وهي المهني  والماهر ومحدد المهارات إلى جانب الدبلوم المهني والسياحي والتدريب والمستمر
وأكد وزير العمل على أهمية متابعة الخريجين من خلال وحدة تتابعهم ومجالات عملهم ومتابعته شؤونهم كونهم المنتج الرئيس الذي يمثل مخرجات ؤ إعادة تشكيل لجنة الاعتماد وبهدف مشاركة القطاع الخاص والجهات المعنية بالمناهج حيث وجه معالي رئيس مجلس الاداره وزير العمل لتكون اللجنة برئاسة مدير عام المؤسسة وعضوية مدير إدارة التعليم المهني والإنتاج / وزارة التربية والتعليم وثلاتة أعضاء خبراء من القطاع الخاص يقوم رئيس مجلس الإدارة بتسميتهم وعضو مختص من جامعة البلقاء التطبيقية وعضو مختص من جامعة الحسين وممثل مختص من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومدير مديرية البرامج والاختبارات ومصادر التعلم عضوا ومقررا .
وحول الهيكل التنظيمي المقترح لمؤسسة التدريب المهني ،تم مناقشته وبشكل تفصيلي حيث تم التركيز على استحداث وحدة الاستثمار والترويج ومتابعة الخريجين ووحدة التخطيط والتميز المؤسسي ،الى جانب تغير مسمى وواجبات  العلاقات العامة والإعلام لتصبح وحدة العلاقات العامة والاتصال والتعاون الدولي ، واعتماد في الهيكل التنظيمي  المساعد للشؤون الإدارية والمالية ومستشار المدير العام الفني .
وأكد معالي رئيس مجلس الإدارة وزير العمل بالأهمية بمكان تصميم برنامج اعتماد للمدربين يمنح المدرب فرصتين للتقدم لاجتياز الاعتماد . مؤكدا على ضرورة وأهمية التواصل مع جهات دولية مختصة لوضع برنامج اعتماد للمدربين وتصنيفهم ضمن المعايير الدولية
كما قرر وزير العمل على تشكيل فريق عمل من كادر المؤسسة بعد تدريب وتأهيل هذا الكادر للتحقق من بيانات الخريجين المشتغلين في محالهم المهني والمشتغلين من الخريجين في غير مجالهم المهني ،وذلك لمعرفة مدى نجاح المؤسسة في تحقيق شعار ربط التدريب في التشغيل . إلى جانب استحداث مديرية الاختبارات وذلك ضمن أسس ومعايير تقيم الأداء للمدربين والمتدربين .
وفي نهاية الجلسة شكر أعضاء المجلس وفاعليتهم ومشاركتهم كمثال وانموذج لتعاون القطاعين العام والخاص لما فيه من مساهمة في التنمية الشاملة ومصلحة الوطن والعمل وفق رؤية جلالة الملك المعظم وما يتوافق والميثاق الوطني للتشغيل

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية