أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -الضمان الاجتماعي والتدريب المهني توقعان اتفاقية لإدراج الوعي التأميني
الضمان الاجتماعي والتدريب المهني توقعان اتفاقية لإدراج الوعي التأميني في المناهج الدراسية

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أمس اتفاقية مع مؤسسة التدريب المهني، سيتم بموجبها تدريس الطلبة المهنيين مادة الضمان الاجتماعي بهدف تأهيلهم توعويا بتشريعات الضمان الاجتماعي وإكسابهم المعرفة التأمينية بحقوقهم وواجباتهم القانونية قبل إلتحاقهم بسوق العمل.
ووقع الاتفاقية كل من: المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي/ ناديا الروابدة، والمدير العام لمؤسسة التدريب المهني / ماجد الحباشنة، حيث تأتي هذه الاتفاقية كثمرة لتعاون المؤسستين، وترسيخا لعلاقات الشراكة والتكامل بينهما، تحت مظلة وزارة العمل، بما يعكس دورهما الحيوي في تعزيز الحماية الاجتماعية للقوى العاملة، وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
 وقالت مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة إن الاتفاقية تهدف إلى توعية الطلبة الملتحقين في مراكز التدريب المهني بأهمية اشتراكهم بالضمان كحق قانوني لهم، إضافة للمنافع والمزايا التأمينية المترتبة لهم ... مشيرة الى أن المؤسسة بالتعاون مع وزارتي «التربية والتعليم» و»التعليم العالي» بصدد إنجاز مشروع لإدخال مادة الضمان الاجتماعي في المناهج الدراسية والمتطلبات الجامعية.
 وأعربت الروابدة عن أملها بأن يسهم هذا العمل بالحدّ من ظاهرة التهرب التأميني وخفض كلف وعدد إصابات العمل على الضمان الاجتماعي لكون الطلبة المهنيين سيتسلحون بالمعرفة التامة بحقوقهم التأمينية والعمالية وما تمثله لهم من حماية وأمان لهم استعدادا للانخراط في سوق العمل، والعمل في منشآت تطبق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية القانونية التي نصت عليها تشريعات الضمان الاجتماعي، ليكونوا جزءا فاعلا في قوة عمل المملكة.
وأضافت الروابدة أن مادة الضمان الاجتماعي التي سيدّرسها مدّربون من «الضمان» لطلبة التدريب المهني ستعمل على حث الطلبة الخريجين المتجهين إلى سوق العمل للتأكد من شمولهم بالضمان الاجتماعي على أساس أجورهم الحقيقية، في المنشآت والشركات التي سيعملون فيها، بالإضافة الى تعريفهم بقنوات الاتصال بالمؤسسة المتعددة عبر نوافذها الهاتفية و موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).   وأشارت الروابدة الى أن إنجاز هذه الاتفاقية يعد ترجمة لبنود الخطة الإستراتيجية للمؤسسة، وامتدادا لحملاتها الإعلامية الهادفة إلى الحد من ظاهرة التهرب التأميني، ومدّ مظلة الضمان الاجتماعي للقوى العاملة كافة في المملكة، ونشر الوعي التأميني بين جميع فئات المجتمع المختلفة .
 ومن جهته، قال مدير مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة إن هذه الاتفاقية تعد امتداداً لنهج مؤسسة التدريب المهني في تزويد المتدربين بالمهارات الحياتية وبرامج التوعية الوطنية بما يسهم بتعزيز حماية الطبقة العاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية للمتدربين عند التحاقهم بسوق العمل.
وأكد الحباشنة ضخامة مؤسسة التدريب المهني ومراكزها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، وعملها الحيوي والهام برفد سوق العمل والمنشآت العاملة في القطاعين العام والخاص بالأيدي العاملة المدربة والكوادر المؤهلة، حيث يتبع لها (44) معهدا و(334) مشغلا تدريبيا، وقد تعاملت مؤسسة التدريب المهني العام الماضي 2013 مع (13300) طالب وطالبة، وهو ما يفوق طاقتها الاستيعابية

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية