أخبار المؤسسة
الأخبار -التدريب المهني تطلق برنامج الفندقة المطورة المخصصة للشباب
التدريب المهني تطلق برنامج الفندقة المطورة المخصصة للشباب

 عمان 16 كانون الثاني (بترا)- اطلقت مؤسسة التدريب المهني اليوم في سحاب، برنامج خدمات المهارات الحياتية ومهارات الفندقة المطورة المخصصة للشباب، والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع منظمة الشباب العالمية والقطاع الخاص.
ويتسنى للشباب والشابات، في منطقة سحاب من خلال البرنامج، تعلم مهارات تمكنهم من الحصول على فرص عمل في أكبر القطاعات السياحية والفندقية حيث تم تطوير مرافق معهد التدريب المهني/ سحاب، لتزويد الطلاب بالمهارات العملية المطلوبة من قبل المطاعم والفنادق، اضافة الى المهارات الشخصية التي تكمل تدريبهم.
وقال مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة في احتفال نظمته المؤسسة، ان معهد التدريب يقوم بتهيئة الطلاب للعمل في قطاع الفندقة والسياحة، من خلال برنامج خاص متطور ومرافق حديثة واتصالات مباشرة مع قطاع السياحة، يشمل التدريب في فنادق الخمس والأربع نجوم، مشيرا الى ان البرنامج يعد ثمرة للجهود المشتركة بين المؤسسة ومشروع السياحة الممول من الوكالة الدولية، ووزارتي العمل والسياحة والاثار والقطاع الخاص.
واضاف انه تم تحديث المرافق والمناهج في المؤسسة لتعكس نواحي قطاع السياحة المزدهر بالأردن ليستفيد الطلاب من المهارات الحياتية المخصصة المقدمة من قبل المنظمة الدولية للشباب وهي شريك استراتيجي للوكالة الامريكية تقوم بتنفيذ مشروع للمستقبل.
واكد الحباشنة ان المؤسسة خصصت معهدي تدريب متخصصين، بتقديم الخدمات المهارية في مجال الفندقة في محافظة البلقاء، بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج الحالي، والذي بدأ تنفيذه قبل حوالي ثلاث سنوات حيث بلغ عدد المنتسبين له حوالي 8760 طالبا وطالبة، تخرج منهم خمسة الاف طالب وبلغت نسبة الاشغال للخريجيين اللذين التحقوا بالسوق الاردني 74%.
من جهتها قالت نائبة مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالوكالة اليسون وينر ان الوكالة ملتزمة بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة الاردنية على صياغة نهج واضح شامل لتمية الشباب من خلال مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي حيث يتلقى الطلاب تدريبا مهنيا في صناعة الطعام وخدمة الطعام والشراب والغرف.
وبينت ان الطلاب يلتحقون بدورات باللغة الانجليزية لتحضيرهم للعمل في هذا المجال، حيث يقوم برنامج شباب للمستقبل بتكملة الأنشطة والتدريبات اللازمة من خلال صقل المهارات الشخصية الضرورية للنجاح، مشيرة الى انه تم انشاء غرفة تدريب متعددة الاغراض تحتوي على نظام صوتي بالاضافة الى توفير مساحات جديدة ومحدثة للطلاب.
واوضحت وينر ان دعم الوكالة للمؤسسة في سحاب تضمن تطوير البرامج والمناهج، وتدريب المعلمين والمعايير المهنية، ومراقبة برنامج الفندقة بالاضافة الى اعادة وتاهيل قسم التدريب الفندقي لنمية قدرة الشباب المعرضين للخطر اللذين يسعون للعمل في هذا القطاع حيث يتم ذلك من خلال تقديم تدريب خاص يسمى "جواز السفر للنجاح" بالاضافة الى الارشاد المهني لتزويدهم بمهارات الحياة الاساسية التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مبنية على المعرفة حول مهنهم المستقبلية.
وفي نهاية الحفل قام الحضور بجولة في مرافق التدريب المحدثة، اطلعوا خلالها على سير عملية الدراسة والتدريب فيها.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية