VTC
أخبار المؤسسة
الأخبار -جمعية إسكان موظفي مؤسسة التدريب تبحث اقامة مدينة صديقة للبيئة

عمان الاول من شباط (بترا)- عقدت اللجنة الفنية الخاصة بدراسة ووضع المخططات والتصاميم اللازمة لبحث إقامة مدينة بمواصفات صديقة للبيئة ضمن مفهوم البناء الأخضر، اجتماعها الاول ، وذلك بدعوة من جمعية إسكان موظفي مؤسسة التدريب المنهي، بحسب بيان صادر عن اللجنة اليوم السبت.
واكد المشاركون في الاجتماع، الذين اقترحوا عددا من الأفكار لتنفيذ المشروع، ان المدينة ستكون محطة معرفية وتجريبية يمكن الاستفادة منها في الدراسات والرسائل الجامعية والبيئية، مشيرين الى ان هذه المدينة ستشكّل فهماً ووعياً بيئيا وسكانياً حضرياً جديداً يقوم على التعاون بين السكان لما فيه خدمة الصالح العام، وتوزيع ما يعرف بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية على مختلف القاطنين في المدينة.
وقال رئيس جمعية إسكان موظفي التدريب المهني المهندس مراد الكردي، ان الهيئة العامة للجمعية أقرّت وتبنت فكرة إقامة البناء الأخضر على الأرض المخصصة للسكن، لأهميتها البيئية، إضافة الى توفير الطاقة، وتدوير النفايات، وإعادة الاستفادة من المياه العادمة والرمادية، ثمنا دعم ومساندة وزارات البلديات والتخطيط والأشغال للجمعية من اجل تحقيق هذا المشروع الوطني الرائد.
وكانت مؤسسة التدريب المهني قامت بشراء قطعة لغايات السكن في منطقة جنوب عمان، وتبنت فكرة إقامة مبان خضراء صديقة للبيئة من حيث البنية التحتية والمساحات وطبيعة التعامل مع المياه الرمادية والنفايات والاستغلال للطاقة البديلة والمتجددة، بحسب البيان.
وتم تشكيل لجنة فنية لهذه الغاية من خبراء متخصصين في مجال البناء الأخضر والطاقة المتجددة والبيئة، من وزارات الأشغال العامة والبيئة والبلديات والتخطيط، وأمانة عمان الكبرى والجمعية العلمية الملكية، ومؤسسة الإسكان العامة، ونقابتي المقاولين والمهندسين، ومجلس البناء الأخضر، وعدد من الخبراء من القطاع الخاص والأكاديميين.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية