أخبار المؤسسة
الأخبار -وفد من البنك الدولي يزور مؤسسة التدريب المهني
وفد من البنك الدولي يزور مؤسسة التدريب المهني

في اطار البرنامج التدريبي الذي يعقده البنك الدولي لمجموعة من المشاركين العراقيين في مجال التعليم والتدريب المهني في عمان، والذي تضمن زيارة مؤسسة التدريب المهني للاطلاع على تجربتها.
 التقى مديـر عام مؤسسـة التدريب المهنـي ماجد الحباشنة وفدا من البنك الدولي و53 مشـاركا ضـمن البرنامج التدريبـي المقرر ، حيث قدم عرضا حول مهـام وأنشـــطة المؤسسة اطلعهم من خلاله على البرامج والتخصصات التدريبية ومستويات وأنماط التدريب المنفذة فيها، وعلى الدور الرئيس الذي تقوم به المؤسسة في اعداد القوى العاملة والمدربة بالتعاون  مع الجهات المحلية والدولية في تنفيذ برامجها التدريبية المطبقة في معاهدها.
كما تضمن العرض إيجازا عن نشأة المؤسسة ومسيرتها وابرز إنجازاتها الذي تضمن مراحل  تطور مجالات التدريب فيها والتوسع في خدماتها التي شملت مختلف محافظات المملكة عبر شبكة معاهدها البالغة 44 معهدا منها 8 معاهد متخصصة للإناث، حيث تم تأهيل 11 معهدا لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة.
وقد اشار الحباشنة خلال العرض على اهمية الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص تنفيذا لاستراتيجية المؤسسة التي تتضمن التدريب وفق احتياجات سوق العمل، باعتبار ان المؤسسة احد اهم مزودي التدريب في الأردن، وقد تمثل ذلك في توقيع المؤسسة ل (40) اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم محلية من أبرزها اتفاقية التعاون مع شركة زين، و شركة اتحاد المقاولين CCC وشركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركة زارا للاستثمارات الفندقية وجامعة البلقاء التطبيقية وصندوق المعونة الوطنية.
واضاف الحباشنة ان المؤسسة تتعاون مع الجهات والهيئات الدولية مثل ( الوكالة الالمانية للإنماء الدولي GIZ  والوكالة الكوريةKOICA  وال  USAID و JICAوالجانب السنغافوري والاتحاد الاوروبي) والتي اسفرت عن شراكات تمثلت في تطوير برنامج القطاع السياحي وانشاء ثلاث مراكز للتميز في مجالات البيئة والمياه والطاقة المتجددة والصناعات الدوائية وانشاء المعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا.
وتأتي زيارة الوفد إدراكا وايمانا من البنك الدولي للجهود التي تبذلها المؤسسة للنهوض بمستوى التدريب ليلائم حاجة سوق العمل وباعتبار مؤسسة التدريب قصة نجاح في مجال تطوير وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص وتطوير نماذج للعمل في مجال التدريب والحاكمية والاعمال والتعاون مع المنظمات الدولية.
وقام الوفد في نهاية الزيارة بجولة استطلاعية  في ثلاثة من معاهد  المؤسسة وهي المعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا ومعهد الصناعات المعدنية ومعهد السلط الفندقي تم خلالها الاطلاع على مشاغل ومرافق المعهد وتخصصاتها التدريبية المنفذة فيها

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية