أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -توقيع اتفاقيتي تعاون بين الوطني لمكافحة الجوع والغذاء العالمي والتدريب
توقيع اتفاقيتي تعاون بين الوطني لمكافحة الجوع والغذاء العالمي والتدريب المهني

عمان 31 آذار (بترا)- بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة التحالف الوطني لمكافحة الجوع (نجمة) وقع التحالف اليوم اتفاقيتي تعاون مع برنامج الغذاء العالمي ومؤسسة التدريب المهني.
وتقضي الاتفاقية الاولى بتقديم دعم للاسر الفقيرة في منطقتي اربد والمفرق اللتين تستضيفان اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين في حين تقضي الاتفاقية الثانية بتنفيذ برنامج تدريب مهني للشباب والشابات من المنطقتين في مؤسسة التدريب المهني.
وياتي توقيع الاتفاقيتين في اطار الشراكة بين التحالف ومختلف الجهات المعنية لتنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي وبناء القدرات في التجمعات المحلية المستضيفة للاجئين السوريين.
وسيتم تدريب وبناء قدرات 439 شابا وشابة على حرف ومهن بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، وكذلك إلحاق الشباب بتدريب عملي داخل مؤسسات وشركات ومصانع في المحافظات المستهدفة.
وقالت سمو الاميرة بسمة، على هامش توقيع الاتفاقيتين، نتطلع الى تحقيق نتائج ايجابية من خلال برامجنا المختلفة التي تستهدف بناء قدرات الشباب وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمجتمعات المحلية التي تضررت من اللجوء السوري.
واضافت: بالصبر والمثابرة نصل الى ما نصبو اليه من اهداف وغايات تنموية معبرة عن شكرها وتقديرها لبرنامج الغذائي العالمي على ما يقوم به من جهود وبرامج تستهدف شرائح المجتمع المتضررة من النزاعات السياسية في سوريا.
وثمنت الدور الفاعل والمهم الذي تقوم به مؤسسة التدريب المهني من برامج تدريبية تستهدف بناء قدرات الشباب مشيرة الى ان الشباب وتنميتهم من الاولويات الوطنية، وان ما يقوم به التحالف الوطني لمكافحة الجوع من اعمال ونشاطات غاية في الاهمية.
وقال نائب رئيسة التحالف الوطني لمكافحة الجوع المهندس سعيد المصري ان التحالف كان من اوائل المنظمات الانسانية التي لفتت الانظار الى ضرورة احتواء ومعالجة الاثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية التي عانت وتعاني منها المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين خصوصا مدن الشمال.
من جهتها قالت مديرة برنامج الغذاء العالمي في الاردن مها احمد يأتي هذا المشروع كخطوة أولى من سلسلة المشاريع التي سيتم تنفيذها ضمن اطار اتفاقية وقعت ما بين البرنامج ووزارة التخطيط العام الماضي بقيمة 24 مليون دولار أمريكي بهدف تعزيز الامن الغذائي للاسر الاردنية الفقيرة والتي تاثرت بالازمة الاقتصادية وازمة اللاجئين السوريين.
ووقع الاتفاقيتين نائب رئيسة التحالف الوطني لمكافحة الجوع، مديرة برنامج الغذاء العالمي في الاردن، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد الحباشنة.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية