أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -6 بالمائة نسبة القوى العاملة الوطنيةالتي يشغلها القطاع السياحي
6 بالمائة نسبة القوى العاملة الوطنيةالتي يشغلها القطاع السياحي

السلط 29 نيسان (بترا)- يسهم القطاع السياحي بتشغيل نحو 6 بالمائة من القوى العاملة الوطنية مقارنة مع النسبة العالمية وهي 20 بالمئة، وهي نسبة متدنية جدا وفق وزير العمل والسياحة والآثار الدكتور نضال القطامين .
وقال القطامين لدى لقائه لجنتي السياحة والآثار والمرأة في مجلس الأعيان خلال جولة تفقدية لهم لمركزي الحرف التقليدية والتدريب الفندقي التابعين لمؤسسة التدريب المهني في السلط أمس أن الوزارة عملت على إنشاء مسارات سياحية في المحافظات وعمل محطات على تلك المسارات لتشجيع المكاتب السياحية على إدخالها ضمن الخريطة السياحية الوطنية وتنظيم رحلات للسياح إليها.
  واكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة أهمية القطاع السياحي في الأردن كمولد لفرص العمل حيث أشارت الدراسات إلى أن هذا القطاع بحاجة إلى 25 ألف عامل لمواجهة النمو والتوسع في المشاريع السياحية حيث بادرت المؤسسة بالشراكة مع القطاع الخاص بتنفيذ مشروع السياحة لتأهيل وتدريب الشباب والشابات للعمل في الفنادق والمنشات السياحية ويعتبر هذا البرنامج من انجح برامج المؤسسة حيث تم تدريب 9500 شاب وشابة وبلغت نسبة تشغيلهم 80 بالمئة  من مجموع الخريجين.
وأشاد رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس الأعيان الدكتور عادل الطويسي بقصص النجاح التي حققتها مؤسسة التدريب المهني والشراكة المميزة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ برامج التدريب والتشغيل للشباب مؤكدا أهمية استفادة الشباب وكذلك مؤسسات المجتمع المدني من هذه البرامج من اجل خلق فرص عمل.
  وأشارت مدير عام شركة زارة للاستثمار لينا عناب إلى وجود 48 ألف عامل وعاملة في القطاع السياحي في الأردن نصفهم ممن يحملون الثانوية العامة أو أقل مؤكدة حاجة القطاع السياحي لتشغيل الشباب المؤهل والقادر على العمل منتقدة تركز النشاط السياحي في العاصمة عمان حيث يعمل 70 بالمئة من العاملين في السياحة في عمان وحدها.
 وقام أعضاء لجنتي السياحة والآثار والمرأة بجولة في مركز الحرف التقليدية واستمعوا لشرح من مديره المهندس محمد النوايسة عن أهم البرامج والمشاريع كما قاموا بجولة على مركز التدريب الفندقي و فندق "سالتوس" التابع له واستمعوا من مديره زياد المومني لموجز عن الخدمات التي يقدمها باعتباره الفندق المصنف الوحيد في مدينة السلط.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية