VTC
أخبار المؤسسة
الأخبار -استحداث مشغل للحلويات والمعجنات في معهد التدريب المهني الطفيلة
استحداث مشغل للحلويات والمعجنات في معهد التدريب المهني الطفيلة

 استحدث معهد التدريب المهني الطفيلة أمس، مشغلا تدريبيا لصناعة الحلويات، من اجل مواكبة سوق العمل وتوفير الايدي العاملة المدربة للإحلال مكان العمالة الوافدة التي تنتشر في محال الحلويات في المحافظة.
وقال مدير المعهد في المحافظة محمد الشرايدة، خلال الاحتفال بافتتاح المشغل بحضور محافظ الطفيلة احمد جرادات « إن برنامج صناعة الحلويات يتضمن إكساب المشاركين والمشاركات المهارات الأساسية في صناعة الحلويات بكافة أصنافها من خلال مشغل تم تجهيزه بكافة المعدات والأجهزة اللازمة «.
واضاف الشرايدة « إن إنشاء مشغل الحلويات جاء ضمن المنحة الكويتية لتنمية المحافظة بكلفة بلغت نحو (55) ألف دينار، حيث سيتم البدء بتدريب (20) باحثا عن العمل مطلع الشهر المقبل «، داعيا الباحثين والباحثات عن العمل من المجتمع المحلي مراجعة المعهد للاطلاع على المشغل والمشاغل التدريبية المتواجدة في المعهد، منوها أنه سيتم كذلك المباشرة بافتتاح دورة لصيانة الأجهزة الخلوية بالتزامن مع دورة صناعة الحلويات.
واشار الشرايدة، الى أن استحداث هذا البرنامج التدريبي جاء بغية مواكبة سوق العمل في الطفيلة وتوفير الأيدي العاملة المدربة لإحلالها مكان العمالة الوافدة ليضاف إلى تخصصات مستحدثة أخرى، مؤكدا حاجة القطاع الشبابي الباحث عن العمل إلى الحرفة واكتساب المهارات التدريبية حيال المهن التي يتطلبها سوق العمل في الطفيلة.
ونوه الشرايدة، أن المعهد قام باستحداث تخصصات أخرى كصيانة الهواتف النقالة، ودورات تدوير البذور، وصناعة المكرميات والقش وغيرها من التخصصات المهنية، لتضاف إلى نحو(12) تخصصا في مجالات الميكانيك والكهرباء وصيانة المركبات والنجارة وغيرها من البرامج التدريبية.
واوضح الشرايدة، أن البرامج التدريبية التي يطلقها معهد التدريب المهني استهدفت المئات من الشباب والشابات الذي تخرجوا في مختلف المهن التي يحتاجها السوق المحلي وبأسعار رمزية لغالبية الدورات وبعضها الآخر مجاني، مبينا ان عدد الخريجين الذين تدربوا في المعهد وصل قرابة (4500) متدرب ومتدربة في مختلف التخصصات المهنية بنسبة تشغيل بلغت (70 بالمئة) منذ افتتاح المركز في الطفيلة قبل عدة سنوات، مشيرا إلى أن جميع هذه البرامج يقوم عليها مدربون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية