VTC
أخبار المؤسسة
الأخبار -مذكرة تفاهم بين التدريب المهني ومؤسسة نهر الأردن
مذكرة تفاهم بين التدريب المهني ومؤسسة نهر الأردن

وقعت مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة نهر الاردن اليوم مذكرة تفاهم للتعاون وتعزيز الشراكة بينهما بصورة تتكامل فيها أدوارهما لتحقيق المنفعة العامة للمجتمع الأردني ولقطاع الشباب خاصة في كافة محافظات المملكة من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية.
ووقع مذكرة  التفاهم عن مؤسسة التدريب المهني مديرها العام ماجد الحباشنة وعن مؤسسة نهر الاردن مديرها العام المهندس غالب القضاة.
وقد اشارالحباشنة  في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع الى أهمية هذا التعاون الذي تقيمه المؤسسة لخدمة قضايا التدريبوسوق العمل بالمشاركة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني كون القطاع الخاص هو القادر على خلق فرص عمل، ولهذا تعمل المؤسسة على تعزيز هذه الشراكة على مختلف الصعد.
فيما اكد القضاة عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني والانجازات التي تحققت بتعاون الطرفين والتي سبقت توقيع هذه المذكرة وقد جاءت لتحقيق احد اهم اهداف مؤسسة نهر الاردن وهو تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن الاردني وخاصة قطاع المرأة، مشيرا الى توجه مؤسسة نهر الاردن المستقبلي الى خدمة قطاع واسع من الشباب الاردني.
وتنص المذكرة على ان تقوم المؤسستين بالتشارك في تحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة لدى مؤسسة نهر الاردن وتصميم برامج تدريبية وتنفيذها بناء على تلك الاحتياجات .
وستساهم مؤسسة نهر الاردن في عمل خطة تشاركية مع جميع الجهات التي تعنى بالتدريب والمشاركة في تنفيذ حملات توعوية مهنية للفئات المستهدفة والسماح لمؤسسة التدريب المهني باستخدام القاعات التدريبية المتوفرة لديها في عمان والعقبة لتنفيذ بعض البرامج التدريبية في حال عدم كفاية قاعات مؤسسة التدريب المهني في هذه المناطق وبما لا يتعارض مع سير العملية التدريبية لدى مؤسسة نهر الأردن، اضافة الى المشاركة في توفير فرص عمل للخريجين بالتنسيق مع جهات التشغيل المعنية.
وتاتي مذكرة التفاهم انطلاقاً من ترسيخ مفاهيم الشراكة بين المؤسسات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة في الأردن وتنفيذ الرؤية وتوجيهات القيادة الهاشمية وإيمانها بأهمية بناء قدرات الشباب الأردني وتعزيز إحساسه بالمسؤولية نحو وطنه ومجتمعه لتفعيل دوره كعنصر أساسي ومشارك في العملية التنموية بأبعادها الشاملة.
يذكر ان مؤسسة نهر الاردن و بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني قامتا بتنفيذ 33 دورة تدريبية ضمن تخصصات مهنية مختلفة متنوعة مثل " مدخل بيانات ،التفصيل والخياطة، ميكانيك المركبات ، التكييف والتبريد، زراعة البيوت البلاستيكية، التجميل، التصنيع الغذائي، القش والخيزران، السكرتارية الالكترونية"، و تم تخريج 602 شاب وشابة.
وقد جاء هذا التدريب  لتلبية حاجة المشاريع الإنتاجية من الايدي العاملة المؤهلة و المدربة في المناطق المشمولة بالبرنامج و فرصة اقتصادية للشباب لفتح مشايع انتاجية خاصة بهم مربوطة بالمحافظ الاقراضية التي تدار من قبل الهيئات المحلية بالمناطق .
واستكمالا لبرنامج التدريب المهني يتم حاليا عقد ورش عمل بعنوان " تطوير افكار لمشاريع صغيرة " للشباب الذين استكملوا برنامج التدريب المهني بهدف الخروج بأفكار لمشاريع صغيرة ومدرة للدخل وتطبيقها على ارض الواقع وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية