أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -تكريم رائدات في العمل النسائي بمؤسسة التدريب المهني
تكريم رائدات في العمل النسائي بمؤسسة التدريب المهني

الأميرة بسمة خلال رعايتها لحفل التكريم عمان - احتفل امس في مؤسسة التدريب المهني بتكريم رائدات في العمل النسائي والجهات المشاركة بمشروع تعزيز وزيادة مشاركة الإناث الذي تنفذه المؤسسة من خلال مراكزها المنتشرة في انحاء المملكة كافة.
وبدا المشروع في عام 2008 وهو مشروع مستمر وممول من موازنة الحكومة ويستهدف الاناث في كافة مناطق المملكة وخاصة المناطق النائية.
ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع عدد من الجهات العامة والخاصة حيث يتم تدريب الاناث من خلال ثمانية معاهد مخصصة للاناث و13 معهدا مشتركا للذكور والاناث في الاقاليم التنموية الثلاثة وتشمل الدورات التدريب على عدة مهن منها (تشكيل القش, التصنيع الغذائي, وتصنيع الصابون
وبلغت نسبة الاناث الملتحقات بالمشروع 8ر35 بالمائة وتم لغاية الان تدريب 3205 من الاناث خلال السنوات الخمس الماضية.
وتعود اهمية هذا المشروع الى ان الارقام تشير الى ان نسبة البطالة  تبلغ 9ر12 بالمائة بواقع 11 بالمائة بين الذكور و2ر21 بالمائة بين الاناث وهو ما يتيح الفرصة لتاهيل الاناث للالتحاق بسوق العمل وخفض نسبة البطالة بينهن، في الوقت تزيد فيه حجم العمالة الوافدة في الاردن عن 600 الف عامل حسب احصائيات وزارة العمل.
يشار الى ان مؤسسة التدريب المهني ترتبط مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بمذكرة تفاهم تم بموجبها استخدام مبنى مركز الدعم الاجتماعي في ماركا واستقبال المستفيدين من مركز الدعم الاجتماعي في البرامج التي توفرها مؤسسة التدريب المهني.
واستمعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال خلال رعايتها حفل التكريم الى ايجاز من المؤسسات التي ترتبط مع مؤسسة التدريب المهني بشراكات في مجال التشغيل والتدريب عن مجالات التعاون والنجاحات التي تحققت جراء الشراكة بينهم واليات تعزيز التعاون وتطوير برامج التدريب المختلفة.
كما استمعت سموها الى عرض عن قصص  في مجال تدريب الاناث كما قامت سموها بافتتاح معرض منتوجات مختلفة لسيدات مستفيدات من مشروع مشروع تعزيز وزيادة مشاركة الإناث.
وقامت سموها بحضور وزير العمل ووزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني الدكتور نضال القطامين ومدراء مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد الحباشنة والضمان الاجتماعي ناديا الروابدة وصندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج بتكريم رائدات في العمل النسائي والجهات المشاركة بالمشروع وافتتاح معرض ضم منتجات المتدربات في معاهد مؤسسة التدريب المهني.
وقال وزير العمل ووزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني الدكتور نضال القطامين ان المؤسسة تعتبر الذراع الفني لوزارة العمل في مجال التدريب والتشغيل وان المؤسسة تتطلع الى تدريب وتاهيل المرأة وتمكينها لتاخذ دورها الى جانب الرجل في عملية البناء والتنمية تحقيقا لاحد اهم اهداف المؤسسة في زيادة مشاركتها في سوق العمل وتحفيزها على الاقبال على فرص العمل المتاحة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
واضاف عملت المؤسسة على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الموجهة للمراة سعيا منها لفتح فرص العمل امام المرأة التي تشكل نصف المجتمع.
يشار الى ان عدد المتدربين الملتحقين خلال العام الماضي 2013 ببرامج المؤسسة بلغ (21569) متدربا.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية