أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -اختتام أعمال اللجنةالفنيةالأردنية/ اليمنيةالمشتركة
اختتام أعمال اللجنةالفنيةالأردنية/ اليمنيةالمشتركة

اختتمت اليوم اللجنة الفنيةالأردنية اليمنية المشتركة (للدورة السادسة) في مجال التعليم الفني والتدريب المهني أعمالها، وقد جرى التوقيع على محضر الاجتماع المنبثق عن اجتماعات اللجنة الذي تضمن الاتفاق على تزويد الجانب اليمني بنسخ من البرامج والمناهج والتشريعات ومنهجيات الدراسات المطبقة لدى مؤسسة التدريب المهني الأردنية، وأن يقوم الجانب اليمني  كذلك بتزويد الجانب الأردني بقوائم من البرامج والوحدات التدريبية التي تم تطويرها لدى الجانب اليمني مؤخرا.
كما تضمن محضر الاجتماع  الاتفاق على تبادل الزيارات الاستطلاعية سنويا ما بين الجانبين واقترح الجانب اليمني تنفيذ زيارة استطلاعية لأربعة من المختصين في الاختبارات والمناهج من الجانب اليمني للأردن كما اقترح الجانب الاردني تنفيذ زيارة استطلاعية لأربعة من المختصين في الاختبارات والمناهج من الجانب الاردني لليمن .
كما تم الاتفاق أن يقوم الجانب اليمني بتزويد الجانب الأردني بالاحتياجات التدريبية للمدربين اليمنيين والبالغ عددهم (16) مدرباومدربة والمتوقع تدريبهم لدى مؤسسة التدريب المهني الأردنية خلال شهر 10/2014.
وان يقوم الجانب الاردني بدعوة مدرسين ومدربين يمنيين للمشاركة في الدورات التدريبية التي تعقدها مؤسسة التدريب المهني الاردنية بالتعاون مع الجانب الكوري والجانب السنغافوري (برنامج تدريب الدول الثالثة).
كما تم بحث تخصيص عددا من المنح الدراسية  لاْوائل خريجي المعاهد الفنية (الثانويةالمهنية) في اليمن للدراسة في المعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا التابع للمؤسسة ضمن البرامج المتفق عليها بين مؤسسة التدريب المهني وجامعة البلقاء التطبيقية .
وفيما يخص الدورة السابعة للجنة الفنية اليمنية /الأردنية  المشتركة فقد تقرر عقدها في مدينة صنعاء خلال شهر حزيران من عام 2015 بحيث يوجه الجانب اليمني الدعوة للجانب الاردني بهذا الخصوص.
وقد وقع محضر الاجتماع  عن جانب مؤسسة التدريب المهني مساعد المدير العام للشؤون الفنية المهندس يحيى السعود، وعنجانب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليمنية مدير عام التخطيط والتعاون الفني في الوزارة المهندس إسماعيل علي العزير.
يذكر ان توقيع هذا المحضر  يأتي انطلاقا من العلاقات الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين  الأردني واليمني وتأكيداً على الترابط والتواصل بين البلدين والتعاون المشترك بينهما، و يأتي انعقاد الدورة السادسة للجنة الفنية الأردنية/ اليمنية المشتركة في مدنية عمان تنفيذاً لاتفاقية التعاون في مجال التعليم الفني و التدريب المهني بين حكومتي المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية الموقعة في عمان عام 2005.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية