أخبار المؤسسة
الأخبار -وفد من غرفة صناعة الاردن يزور مؤسسة التدريب المهني
وفد من غرفة صناعة الاردن  يزور مؤسسة التدريب المهني

وفد من غرفة صناعة الأردن برئاسة النائب الاول لرئيس المجلس عدنان ابو الراغب  وممثلين عن قطاع  الصناعة يزور مؤسسة التدريب المهني ويلتقي مديرها العام ماجد الحباشنة بهدف الاطلاع على خطط وإنجازات المؤسسة ومدى التعاون بين الطرفين في سبيل خدمة قطاع الصناعة على اعتبار ان المؤسسة هي الرافد الأساسي لسوق العمل الاردني بالأيدي العاملة والمدربة .
 وقد قدم الحباشنة عرضا حول ماهية المؤسسة واستراتيجياتها ورسالتها ومهامها ونشاطاتها و مستويات وانماط التدريب التي تطبقها المؤسسة من خلال معاهدها المنتشرة في محافظات المملكة، كما تضمن العرض أبرز انجازات المؤسسة لعام 2013  .
وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا التي تهم الطرفين بما يكفل التعاون والتنسيق بين المؤسسة وقطاعات الصناعة من اجل سد احتياجاتها المختلفة من العمالة الاردنية المدربة .
وقد اشار الحباشنة خلال اللقاء الى ان المؤسسة تسعى إلى استمرارية وديمومة هذا التعاون لبناء شراكات مع القطاع الخاص المتلقي الرئيس لخدماتها الذي يعتبر شريكا استراتيجيا للمؤسسة وهذه الشراكة تقوم على أساس التدريب وفق احتياجاته ولفرص عمل حقيقية تمكن الأردنيين من دخول سوق العمل بكل كفاءة ، وتنعكس على تحسين مستوى معيشتهم وإخراجهم من صفوف البطالة.
كما أشار الحباشنة الى اتفاقيات التعاون التي وقعتها المؤسسة مع القطاع الخاص  والى نماذج هذه الشراكة وعلى رأسها إنشاء مراكز التميز للتدريب المتخصص في مجالات  (الصناعات الدوائية و في مجال الطاقة المتجددة وفي مجال المياه والبيئة)  كما اشار الى انجح الشراكات التي تمت ضمن مشروع التدريب السياحي والفندقي ومشروع اكاديمية المخابز والحلويات.
فيما قدم العميد احمد العبادي عرضا تقديميا عن الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل و والشراكة بين مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتدريب التشغيل وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين.
من جانبه أشاد عدنان ابو الراغب  خلال اللقاء  بالجهود التي تبذلها مؤسسة التدريب المهني في مختلف مجالات التدريب، مؤكدا على دعم غرفة صناعة الاردن للمؤسسة للاستفادة من مخرجاتها لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة.
كما عبر عن اعتزازه بالشراكة الدائمة والإيجابية الفاعلة مع المؤسسة وبأهمية استمرارها.
كما جرى خلال اللقاء حوار بين الوفد ومدير عام المؤسسة تضمن  مقترحات من قبل اعضاء غرفة الصناعة في مختلف القطاعات من اجل زيادة عدد المتدربين في مختلف المهن من اجل توفير ايدي عاملة اردنية للمؤسسة الصناعية التي تعاني من نقص في الايدي العاملة .
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة تضم ممثلين من مؤسسة التدريب المهني وغرفة صناعة الاردن لتحديد احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة بالإضافة الى حصر احتياجات المصانع للتدريب في مجال السلامة والصحة المهنية، على ان تقوم المؤسسة بتدريبهم من خلال معهد السلامة والصحة المهنية

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية