أخبار المؤسسة
الأخبار -معهد المشارع يستضيف ملتقى البرلمانيات العين حدادين و ملتقى البرلمانيات
معهد المشارع يستضيف ملتقى البرلمانيات العين حدادين و ملتقى البرلمانيات في معهد المشارع

رعى العين بسام حدادين بحضور ملتقى البرلمانيات الأردنيات حفل تخريج دورة في الحرف اليدوية في معهد تدريب مهني المشارع عقدت على حساب مشروع تمكين المرأة في مؤسسة التدريب المهني .
ورحب مدير المعهد السيد ضياء الدين المنسي  بالحضور و قال أن هذه الدورة عقدت على حساب مشروع تمكين المرأة في مؤسسة التدريب المهني و تم صرف مبلغ 80 دينار لكل مشاركة من صندوق المعونة الوطنية , تستطيع الخريجة أن تشتري بعض المواد الأولية و تصنيعها و بيعها في السوق المحلي من خلال المعرض الذي يقام سنويا في معهد المشارع .
و قال معالي العين بسام حدادين أن التشغيل الذاتي أصبح مهم جدا بعد أن أصبحت الوظائف في القطاع العام مشبعة و لا بد من الالتحاق بالبرامج المهنية التي توفرها مؤسسة التدريب المهني للعمل في القطاع الخاص أو من خلال التشغيل الذاتي .
بدورها قالت النائب فاطمة أبو عبطة رئيس الملتقى الوطني أن لواء الأغوار الشمالية محظوظ بوجود معهد تدريب مهني متفاعل جداً مع المجتمع المحلي و يقدم التدريب برسوم رمزية و هنالك جهات تدفع تكاليف الدورة مثل مشروع تعزيز المرأة و لذلك أهيب بكافة بنات الأغوار التوجه للتدريب المهني للحصول على مهنة لها فرصة عمل بدلاً منة الجلوس في البيوت و على خريجات الجامعات و المعاهد و الثانوية الالتحاق بهذا المعهد الذي يشكل منارة في اللواء.
وقال متصرف اللواء السيد عدنان العتوم أتمنى أن تكون كافة المؤسسات و دوائر المملكة مثل معهد المشارع التزاماً و انضباطاً و ولاءاً و انتماءاً للوطن , حيث أن هذا المعهد يساهم في حل مشكلة الفقر و البطالة و يتفاعل مع المجتمع المحلي من خلال تقديم خدمات مميزة لكافة أبناء اللواء و حتى خارج اللواء مثل لواء الكورة و لواء الوسطية و لواء بني كنانة .
و شكرت الرائدة فائدة العمري مديرة الصندوق الأردني الهاشمي مشروع تعزيز المرأة في مؤسسة التدريب المهني على الدورات التدريبية التي عقدت لأبناء اللواء.
حضر الاحتفال نواب ملتقى البرلمانيات و مدراء الدوائر الحكومية و رؤوساء البلديات و وجهاء المنطقة و أهالي الخريجات و تم تغطية الاحتفال من قبل التلفزيون الأردني و وكالة بترا للأنباء.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية