أخبار المؤسسة
الأخبار -وفد من وزارة العمل الفلسطينية يزور مؤسسة التدريب المهني
وفد من وزارة العمل الفلسطينية يزور  مؤسسة التدريب المهني

وفد فني من وزارة العمل الفلســطينية برئاسة مدير عام التدريب المهني المهندس محمود نجوم وممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي وادارات المشاريع الدولية  يزور مؤسسة التدريب المهني ويلتقي مديرها العام ماجد الحباشنة بهدف الاطلاع  على التجربة الأردنية في مجال التدريب المهني وبحث مدى التعاون بين الطرفين.
وقد قدم الحباشنة شرحا حول ماهية المؤسسة واستراتيجياتها ورسالتها ومهامها ونشاطاتها ومستويات وانماط التدريب التي تطبقها المؤسسةمن خلال معاهدها البالغة 44 معهدا والمنتشرة في محافظات المملكة،كما تضمن الشرح  أبرز انجازات المؤسسة.
واضاف الحباشنة خلال اللقاء الى ان المؤسسة تسعى إلى تعزيز واستمرارية التعاون لبناء شراكات مع القطاع الخاص المتلقي الرئيس لخدماتها الذي يعتبر شريكا استراتيجيا للمؤسسة وهذه الشراكة التي تقوم على أساس التدريب وفق احتياجات القطاع الخاص ولفرص عمل حقيقية تمكن الأردنيين من دخول سوق العمل بكل كفاءة ، وتنعكس على تحسين مستوى معيشتهم وإخراجهم من صفوف البطالة.
كما اشار الى اتفاقيات التعاون التي وقعتها المؤسسة مع القطاع الخاص  والى نماذج هذه الشراكة وعلى رأسها إنشاء مراكز التميز للتدريب المتخصص في مجالات  (الصناعات الدوائية و في مجال الطاقة المتجددة وفي مجال المياه والبيئة) كما اشار الى انجح الشراكات التي تمت ضمن مشروع التدريب السياحي والفندقي.
وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا التي تهم وزارة العمل الفلسطينية  بما يكفل التعاون والتنسيق بين مؤسسةالتدريب المهني في والاردن وبين وزارة العمل الفلسطينيةكما يعزز التكامل بين الطرفينفيما يتعلق بجوانب (البرامج التدريبية التي يتم تطبيقها في معاهد المؤسسة والمعايير التي يتم مراعاتها عند التطبيق، والتحليل المهني، والخطط التدريبية والمواد التدريبية النظرية والعملية، بالإضافة الى كيفية  التجهيز للتخصصات التدريبية النموذجية، والاختبارات النظرية والعملية، والتعليمات والانظمة المعمول بها في معاهد المؤسسة).
فيما تحدث رئيس الوفد الفلسطيني المهندس محمود نجوم عن التجربة الفلسطينية في مجال التدريب المهني وخاصة بعد انجاز الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتكامل بين الجهات المشرفة على التعليم والتدريب المهني بما يعزز فرص التنمية ومواجهة التحديات التي تواجه التنمية البشرية في فلسطين ومن ابرزها حل مشكلة الفقر والبطالة. كما اشاد بالتجربة الاردنية في مجال التدريب المهني التي تنتهجها مؤسسة التدريب المهني في مجال اعداد القوى العاملة والمدربة. 

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية