أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -اتفاقية تعاون لإقامة مشروع بيئي على قطعة ارض لجمعية اسكان التدريب المه

البحر الميت 20 تشرين الاول (بترا) - وقع المجلس الأردني للأبنية الخضراء وجمعية اسكان موظفي مؤسسةالتدريب المهني التعاونية اليوم الاثنين على هامش منتدى المدن الرفيقة بالبيئة، اتفاقية تعاون لإقامة مشروع بيئي على قطعةأرض.
وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس المجلس الأردني للأبنية الخضراءعبدالله بدي ورئيس جمعية اسكان موظفي مؤسسةالتدريب المهنيالتعاونية مراد الكردي على استغلال الطاقة الشمسية لاستخدامات الطاقة الحرارية والكهربائية واستخدام طاقةالرياح في توليد الكهرباء، والتكييف والتدفئة، إضافة الى الطاقة الجوفية والاستفادةمن المياه الرمادية في ري المزروعات المنزلية، والاستفادة من المواد البيئة المحيطة بالمنطقة.
وقال رئيس المجلس الأردني للأبنية الخضراء عبدالله بدير إن البناءالأخضر لا يقتصر على الوجهة أو المنشأة المنفردة وإنما يشمل الحي وما يضمه ذللك منبنية تحتية والتخطيط العمراني لكامل المحيط المبني.
وأضاف أن الكثافةالتعدادية لوحدات الأبنية في المحيط تخفف من الاثر البيئي الناجم عن التوسع العمراني الأفقي ويسمح بتفعيل دور نظام النقل العام والخدمات الاساسية كالمدارس والمصارف والعيادات الطبية المتمركزة بالقرب من المستخدم، مخففا بذللك مسافة التنقللكل مستخدم.
وشكلت لجنة فنية تضم نخبة من المتخصصين بالقطاعين العام والخاص لتشرف على مشروع الجمعية من وزارتي الاشغال، والتخطيط والتعاون الدولي، والمؤسسةالعامة للإسكان والتطوير الحضري والجمعية العلمية الملكية وامانة عمان وغيرها منالجهات المختصة.
من جهته، قال رئيس جمعية اسكان موظفي مؤسسةالتدريب المهني التعاونية مراد الكردي إن هذا المشروع سيركز على محاولة تقليص الطاقة المستهلكة بجميع انواعها إلى أقصى حد  ممكن، حفاظا على ثروات الوطن الاقتصادية وتنمية المجتمع المحلي المحيط وتحسين مستوى المعيشة من خلال تنمية روح التعاون البيئي بين أعضاء الجمعية ومن يتعاملون معهم من الجماعات والافراد واعتمادهم على العمل التعاوني البيئي في حياتهم لتحسين احوالهمالاقتصادية والاجتماعية والثقافية عن طريق تضافر جهودهم وتكتيل مواردهم البيئية لبناء المنزل الكاسب للطاقة.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية