أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -التدريب المهني ووزارة الشؤون الخارجية السنغافورية يوقعان بيان مشترك
التدريب المهني ووزارة الشؤون الخارجية السنغافورية يوقعان بيان مشترك

جرى اليوم التوقيع على البيان المشترك بين مؤسسة التدريب المهني ووزارة الشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة الذي ينص على الانتهاء من تجهيز المركز السنغافوري وتسليمه الى مؤسسة التدريب المهني بشكل نهائي وتسليم التجهيزات الخاصة به (المركز الإقليمي للتدريب المهني في مجال التكييف والتبريد) المقدم من حكومة الجمهورية السنغافورية ممثلة بوزارة الخارجية السنغافورية (MFA) لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية ممثلة  بمؤسسة التدريب المهني الذي تم إنشاؤه بالتعاون ما بين الحكومتين بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في العام 2006.
وقد وقع البيان عن الجانب السنغافوري السفير السنغافوري غير المقيم في الأردن   وعن الجانب الأردني مدير عام مؤسسة التدريب المهني.
 بحضور كلٍ من وزير الدولة للشؤون الخارجية والداخلية السنغافوري السيد Masagos Zulkifli ووزير العمل ووزير السياحة والاثار/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ الدكتور نضال القطامين الذي بدوره قدم الشكر لحكومة سنغافورة على دعمها الفني لمؤسسة التدريب المهني لإنشاءها لهذا المركز الإقليمي المتميز متطلعا الى تطوير أوجه التعاون المستقبلي بين الحكومتين في مختلف المجالات، كما عبر عن اهتمام الأردن وتطلعه للاستفادة من التجربة السنغافورية وإمكانية نقلها.
وكان وزير العمل القطامين قد بحث مع الوزير السنغافوري اوجه التعاون الفني بين البلدين والاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال تطوير الموارد البشرية.
من جانبه قال الحباشنة أن المركز قد تم افتتاحه رسمياً في عمان/ ماركا  في عام 2007 ليكون معهدا اقليميا للتدريب في مجال التكييف والتبريد حيث يشتمل على اربع وحدات تدريبية (محطة المكيــــفات المجزأة ومحطة المكيفات المتعددة الوحدات الداخلية ووحدة (Chiller) ووحدة مناولة الهواء بالإضافة نظام التشغيل الآلي للمباني وأنظمة التحكم)، بمساهمة فنية من جانب الحكومة السنغافورية من خلال تقديم التجهيزات التدريبية  والمواد التدريبية  حيث بلغت قيمتها المالية (1.34) مليون دولار سنغافوري.
وقد تم تدريب (209) مشاركا في المركز من دول آسيا والشرق الأوسط بالإضافة الى الأردن، منذ ان تم انشاؤه على نفقة وزارة الخارجية السنغافورية.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية