أخبار المؤسسة
الأخبار -ولي عهد مملكة النرويج يزور المعهد الوطني للتدريب في ماركا
ولي عهد مملكة النرويج يزور المعهد الوطني للتدريب في ماركا

زار ولي عهد مملكة النرويج سمو الأمير هاكون ترافقه عقيلته سمو الأميرةميتي ماريت اليوم الثلاثاء المعهد الوطني للتدريب التابع لمؤسسة التدريب المهني فيمنطقة ماركا بحضور وزير الخارجية النرويجي بورغبيرند والسفيرة النرويجية في عمانسيسيل بري ومدير مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة.
وقال الحباشنة ان الهدف منالزيارة هو الاطلاع على المشاريع التي تقدمها المؤسسة والواقع التدريبي التي تنفذهمشيرا الى التعاون في تنفيذ مشاريع التدريب من خلال اعداد الشباب والتي تقامبالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتهتا مؤسسة انقاذ الطفل لتمكينهممن الحصول على فرص عمل لائقة وتحسين مستوى معيشتهم والتخفيف من معدلالبطالة.
وقالت مديرة اقليم الوسط والجنوب لمنظمة انقاذ الطفل منى عباس ان وليالعهد اطلع عن كثب على برنامج المنظمة الذي نفذته من خلال الحاق 30 طالبا بدورةاعداد الطعام للشباب ضمن مشروع المطبخ المتكامل والمجهز بالتقنيات الحديثة بالاضافةالى مركز الخياطة المتطور للفتيات.
واضافت ان المنظمة قامت من خلال المنحة التيقدمتها الحكومة النرويجية عن طريق السفارة النرويجية بعمان بقيمة 2،5 مليون دولاربدفع كافة التكاليف المالية المتعلقة بهؤلاء الطلاب لتدريبهم وتأهليهم الى سوقالعمل بعد الانتهاء من فترة التدريب او تقديم الدعم اللازم لهم لانجاح مشاريعهمالصغيرة التي ينوون القيام بها بعد قضاء هذه الفترة في التعلم.
وبينت عباس انعدد الطلاب من كافة انحاء المملكة الذين يستهدفهم المشروع هو 270 شابا في عشرةمواقع مختلفة تابعة لمؤسسة التدريب المهني مشيرة الى ان هناك خطة مشتركة مع المؤسسةلدعمها وتجهيزها بكافة احتياجاتها لاستيعاب اكبر عدد من المتدربينمستقبلا

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية