أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -مذكرة تفاهم بين التدريب المهني والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية
مذكرة تفاهم بين التدريب المهني والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية

وقعت مؤسسة التدريب المهني والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية مذكرة تفاهم بهدف اعداد وتدريب كوادر في مجال الصناعات الدوائية في اطار تعزيزالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص المتلقي الرئيس لخدماتها ورفد سوق العمل بالأيدي العاملة في هذا المجال.
وقد وقع الاتفاقية عن جانب المؤسسة مديرها العام ماجد الحباشنة وعن جانب الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية رئيسه الدكتور صلاح المواجدة .
وتنص مذكرة التفاهم على تعاون الجانبين من أجل إعداد وتدريب الكوادر الاردنية في المجالات المتعلقة بأسس التصنيع الجيد والسلامة العامة والتعامل مع الأدوية بشكل صحيح داخل مواقع الانتاج لتأهيلها للعمل في قطاع الصناعة الدوائية.
كما تنص المذكرة على المشاركة في إعداد وتصميم البرامج التدريبية  والتدريب النظري والعملي وتصميم وإجراء الاختبارات المتعلقة ببرنامج التدريب على الصناعات الدوائية، والتزام الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية في إيجاد فرص عمل للخريجين الذين تثبت كفاءتهم لدى شركات الأدوية.
وقال  مدير عام المؤسسة الحباشنة ان مركز التميز للتدريب المتخصص في قطاع الصناعات الدوائية تم إنشاؤه وتجهيزه في معهد التدريب المهني/ السلط الحرفي بكلفة مالية تقارب 1.9 مليون دينار أردني بموجب اتفاقية تعاون في مجال التدريب على الصناعات الدوائية تم توقيعها عام 2010 بين مؤسسة التدريب المهني واتحاد منتجي الادوية وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني بإشراف وزارة العمل لإنشاء مركز التميز للصناعات الدوائية ليكون المركز الاردني الرائد في التدريب في مجال تصنيع الأدوية.
واضاف ان المركز تم تجهيزه على اعلى مستوى ليتناسب مع حاجة الصناعة الاردنية، حيث تم  العمل به مع بداية العام التدريبي الحالي بقبول 32 متدربا ومتدربة في تخصص "فني تشغيل " وحدات انتاج الأدوية.
من جهته شكر رئيس الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية الدكتور صلاح المواجدة ادارة مؤسسة التدريب المهني على التعاون من اجل تنفيذ هذه المذكرة التي استطاعت ان ترى النور ، وثمن جهودها على دخولها في مجال متخصص جدا في مجال قطاعات الادوية الذي يعتبر من اهم عناصر النجاح  في الاردن.كون هذه المذكرة تقوم بالتدريب على عنصر كان مفقودا في قطاع الادوية وهو التدريب على انتاج الادوية

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية