أخبار المؤسسة
الأخبار -برنامج رائد لتطوير الخدمات السياحية وجودتها بدعم من الوكالة الأمريكية
برنامج رائد لتطوير الخدمات السياحية وجودتها بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

عمّان – (24 تشرين الثاني 2014)شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزارة السياحة والآثار ووزارة العمل، ومؤسسة التدريب المهني وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اليوم في الاحتفاء بإنجاز مرحلي لبرنامج الطرق نحو المهنية الذي قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتطويره في العام 2012 من أجل تحسين الخدمات السياحية وجودتها. واستجابة لما يواجهه القطاع السياحي الأردن من نقص حاد في الأيدي العاملة، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإدخال هذا النظام الرائد من أجل بناء قدرات مدراء وموظفي المطاعم والفنادق. وقد طبق النظام تجريبياً في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، واليوم حصل 57 موظفاً على شهادات اجتياز البرنامج في حفل تم تحت رعاية معالي وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين.
ويقدم برنامج الطرق نحو المهنية تدريباً متخصصاً في موقع العمل لتمكين الفنادق والمطاعم من تعيين وتدريب واعتماد كوادرها. وشملت دفعة الخريجين هذا اليوم موظفين من مختلف أقسام العمل؛ إنتاج الطعام، وخدمة الطعام والشراب والتدبير الفندقي. ويعتبر هذا البرنامج بالنسبة لموظفي القطاع الفندقي ذو فائدة كبيرة حيث يقدم فرصاً لتطوير المعرفة والمهارات ومن ثم نيل شهادة معتمدة مما يؤهلهم لتحقيق التطور المهني. للحصول على شهادة البرنامج المعتمدة والمقدمة من قبل مؤسسة التدريب المهني، كان على الموظفين اجتياز اختبار عملي وآخر نظري ومقابلة شخصية عقدت في مركز التقييم الوطني للبرنامج في معهد التدريب المهني في مادبا.
وصرح نائب مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID جون دونلوب خلال الحفل قائلاً "يتوقع خلال العامين القادمين بناء 48 فندقاً جديداً في الأردن. وحسب الاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن 2011-2015 فإن هنالك حاجة لـ 6300 موظفاً جديداً في القطاع السياحي كل عام. ويتوقع أن تخرّج الجامعات والمؤسسات التدريبية الأخرى كوادر مؤهلة للعمل في القطاع بمعدل 2500خريج. ومن هنا، ولسد هذه الفجوة، تأتي ضرورة تدريب الموظفين وتمكينهم من الحصول على مؤهلات في مواقع عملهم، وهذا ما يقوم عليه برنامج الطرق نحو المهنية."

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية