VTC
أخبار المؤسسة
الأخبار -مدير عام التدريب المهني يلتقي مدراء ومنسقي معاهد التدريب في اقليم الوس

التقى مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة مدراء ومنسقي معاهد التدريب المهني في إقليم الوسط والبالغ عددها  ( 20 ) معهدا للذكور والإناثفي محافظات (العاصمة والبلقاء والزرقاء) في اجتماع عام ضمن سياسته الهادفة للتواصل مع الميدان والوقوف على احتياجات هذه المعاهد في سبيل تنفيذ مهامها الرئيسةودعم هذه المعاهد وتمكين إداراتها.
وقد أشار الحباشنة خلال اللقاء الى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسة والمتمثلة في اعداد القوى العاملة والمدربة وفق مختلف التخصصات المهنية بما يكفل سد النقص الحاصل في بعض التخصصات في سوق العمل مؤكدا على اهمية زيادة الجهود المبذولة لتحقيق اهداف المؤسسة واستراتيجيتها المبنية على التشارك مع القطاع الخاص وتلبية حاجاته وتنظيم سوق العمل.
وكما تحدث الحباشنة عن التحديات الوطنية وحلولها والتي منها تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بما يضمن تحقيق النتائج المطلوبة ما بين المجالس الثلاثة المسؤولة عن رسم السياسات الخاصة بتنمية الموارد البشرية وبما يحقق تحسين جودة نظام التعليم العام والمتوسط والجامعي بالإضافة إلى تحسين مخرجاته لتكون متوائمة مع احتياجات سوق العمل وبما تسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
كما أشار الحباشنة الى المستجدات والتطورات والانجازات  التي حققتها المؤسسة مؤخرا حيث توسعت في استحداث ثلاثة مراكز للتميز لتطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة لأول مرة هذا العام والتي نفذت بالشراكة مع القطاع الخاص في مجالات الصناعات الدوائية في مدينة السلط، والطاقة والطاقة المتجددة في محافظة معان، وتخصص للمياه والبيئة في محافظة العاصمة، بالإضافة الى تطبيق برنامج المهارات الحياتية الذي تقوم المؤسسة بتطبيقه الان في 12 موقعا في معاهد المؤسسة التي تقوم بتدريب المشروع السياحي، وتطبيق المشروع السياحي في 12 معهدا من معاهد المؤسسة وإنشاء فندق سالتوس في منطقة السلط ، وإنشاء مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية ومشغل آخر في معهد الطفيلة.
وفي نهاية اللقاء اكد المدير العام على اهمية هذه اللقاءات وتكرارها بما تسهم في تقدم العملية التدريبية في المؤسسة والتي تاتي ضمن نهج تواصل القيادة مع العاملين بما يعزز مفهوم جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي وترجمة لأ|هدافها، والى اهمية العمل بروح الفريق بما يسهم في تطوير مناحي العمل بشكل عام.
كما تحدث خلال اللقاء المهندس هاني خليفات مساعد المدير العام لشؤون التميز ورئيس معيار القيادة عن اهمية العمل وما يترتب على القادة من مسؤوليات في ادارة العمل ونجاحه، مؤكدا على الحضور ضرورة المشاركة الفعالة في تنفيذ انشطة المؤسسة التي تساهم في تحقيق الاهداف المؤسسية والوطنية والقطاعية بما يعطي الصورة الايجابية للمؤسسة.
كما وقدم السيد سلمان القريوتي رئيس معيار الشركاء والموارد شرحا يوضح فكرة جائزة الملك عبدالله الثاني وعن ضرورة تعاون الجميع في تطبيق منهجيات العمل الخاصة بمعيار الشركاء والموارد بما يعزز من النتائج الايجابية التي تصب في اهداف الجائزة للوصول الى رضى متلقي الخدمة.
وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية بعطوفة المدير العام وصحبه من مدير مديرية اقليم الوسط المهندس ظاهر العبد والذي بدوره اكد على جاهزية معاهد الوسط وكافة العاملين فيها في ترجمة رؤى وأهداف المؤسسة.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية