أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -مؤسسة التدريب المهني تعقد اجتماعا للجنة التخطيط المركزية
مؤسسة التدريب المهني تعقد اجتماعا للجنة التخطيط المركزية

عقدت لجنة التخطيط المركزية في مؤسسة التدريب المهني اجتماعا برئاسة مديرهاالعام ماجد الحباشنة حيث أشار الحباشنة خلال الاجتماع الى أهمية تفعيل دور اللجنة وتوسيع المشاركة فيها من الدوائر الموجودة في الميدان وعلى وجه الخصوص مديريات التدريب في الأقاليم الثلاثة وممثلين عن مدراء المعاهد بهدف توسيع دائرة المشاركة في صنع القرار.
كما أشار الحباشنة الى ضرورة تشكيل لجنة للتخطيط في كل إقليم من الأقاليم الثلاثة لتكون من أحد مهامها مناقشة القضايا ذات الأولوية والتي تحتاج الى قرارات من لجنة التخطيط المركزية بحيث تكون هذه القضايا على جدول أعمال اللجنة المشكلة من مختلف الدوائر والتي من المقرر ان تجتمع شهريا.
وقد أكد الحباشنة على أهمية تطوير مناحي العمل بما يخدم رسالة وأهداف المؤسسة في رفد سوق العمل بالأيدي العاملة والمدربة مع ضرورة الارتقاء بمستوى التدريب في مختلف التخصصات، بما يخدم ويترجم التوجهات الملكية السامية للحكومة بضرورة التركيز على تنمية الموارد البشرية كأحد مكونات استراتيجية تنمية  الموارد البشرية.
وقد ناقشت اللجنة ورقة عمل قدمت من مديرية القبول والتسجيل حول خطة القبول في معاهد المؤسسة للعام 2015-2016 وعن استعداد معاهد المؤسسة لاستقبال الطلبة الجدد للعام التدريبي القادم، وكيفية تحديث  نظام الكتروني لتسجيل وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات مركزية عن كافة المتدربين بما يسهل على الادارة دقة وسرعة اتخاذ القرارات اللازمة.
 كما وناقشت اللجنة مقترحات قدمها مدير وحدة التشغيل في المؤسسة ومن أهمها كيفية الاستفادة من النظام الالكتروني لمتابعة الخريجين مما يسهل على المديرية متابعة الخريجين وامكانية مساعدتهم في التشغيل من خلال الطلبات التي ترد للمؤسسة عن حاجة بعض الشركات والمؤسسات لمخرجات المؤسسة من مختلف التخصصات.
وقد حضر الاجتماع مساعدو ومستشارو المدير العام ومدراء المديريات  وممثلين عن مدراء المعاهد في الأقاليم الثلاثة

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية