أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -وفد من وزارة العمل الليبية يزور مؤسسة التدريب المهني
وفد من وزارة العمل الليبية  يزور مؤسسة التدريب المهني

زار وفد من وزارة العمل الليبية برئاسة نائب رئيس الوفد الدكتور احمد يوسف شعيب مؤسسة التدريب المهني والتقى مديرها العام ماجد الحباشنة بهدف الاطلاع  على تجربة المؤسسة في مجال التدريب المهني وبحث اوجه التعاون بين الطرفين.
وقد قدم  مدير عام المؤسسة للوفد الليبي عرضا تقديميا عن المؤسسة بين فيه مختلف انشطة المؤسسة وانجازاتها ومراحل تطور اعمالها ومجالات التعاون العربي والدولي فيها.
 مبينا التوسعات  التي استحدثتها المؤسسة مؤخرا في  مراكز التميز لتطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة لأول مرة في مجالات الصناعات الدوائية في مدينة السلط بالشراكة مع الاتحاد الاردني لمنتجي الادوية، والطاقة والطاقة المتجددة في محافظة معان بالشراكة مع شركة تطوير معان وجمعية ادامة، وتخصص للمياه والبيئة في محافظة العاصمة بالتعاون مع الوكالة الفنية الالمانية للتعاون الدولي GIZ، كما اشار الى انجح الشراكات التي تمت ضمن مشروع التدريب السياحي والفندقي الممول من صندوق دعم التدريب وبالتعاون مع USAID.
وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا التي تهم وزارة العمل الليبية وعلى راسها التعاون في مجال التدريب المهني من خلال عقد البرامج التدريبية ونقل الخبرة الاردنية الى الجانب الليبي بما يكفل التعاون والتنسيق بين مؤسسة التدريب المهني وبين وزارة العمل الليبية فيما يتعلق باحتياجاتتهم من البرامج التدريبية التي يتم تطبقها المؤسسة.
 فيما تحدث نائب رئيس الوفد الضيف الدكتور احمد يوسف شعيب عن التجربة الليبية في مجال التدريب المهني مشيدا بالتقدم الكبير الذي قطعه الأردن في مجال التنمية البشرية، عبر إشراك القطاع الخاص في هذه العملية التنموية، وليس الاعتماد فقط على القطاع العام.
كما قدم الشكر للمؤسسة مع اشارته الى ضرورة استفادة وزارة العمل الليبية من هذه الخبرة المميزة مضيفا انه سيكون هنالك لجان متخصصة من الجانب الليبي لدراسة مجالات التعاون والتدريب لاستثمار نتائج هذه الزيارة من اجل تدريب واعادة تاهيل الشباب الليبي من خلال اتفاقيات تعاون تعقد مستقبلا.
وقد حضر الاجتماع مساعدي المدير العام وعدد من مدراء المديريات في المؤسسة.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية