أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
الأخبار -اختتام برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم إصلاح التشغيل والتدريب المهني
اختتام برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم إصلاح التشغيل والتدريب المهني

قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن "جوانا فرونيتسكا " إن الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لقطاع التشغيل في الأردن مستمر و"أننا سنقوم قريبا بتوقيع اتفاقية تمويل جديدة مع الحكومة الاردنية بقيمة 52 مليون يورو لمواصلة الدعم وخلق المزيد من فرص العمل اللائقة ورفع مستوى المعيشة.
وأضافت السفيرة خلال حضورها حفل اختتام برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم إصلاح التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني الذي أقيم في مركز التميز للصناعات الدوائية التابع لمؤسسة التدريب المهني في السلط إن الاتحاد الأوروبي هو الداعم الرئيسي في مجال الإصلاح في قطاع التعليم ويعد شريكا استراتيجيا في تطبيق الإصلاحات في مجال التشغيل الذي مول بحوالي 230 مليون يورو منذ عام 2010 .
وبينت السفيرة أن الاتحاد الأوروبي يقدم تمويلا هاما لتنمية الأعمال التجارية الخاصة في الأردن حيث تصل المساعدات المستمرة إلى نحو 55 مليون يورو سيكملها برنامج قيمته 45 مليون يورو يبدأ عام 2016 ، مشيرة الى ان المشروع الجديد على دعم تنمية المهارات والإدماج الاجتماعي مع التركيز على الشباب والنساء .
واشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد الحباشنة الى مشروع الدعم الفني لبرنامج اصلاح قطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني المنفذ من قبل شركة ( جوبا) للاستشارات والممول من خلال برنامج الدعم الأوروبي الذي تم تنفيذه في الأردن من خلال المنحة التي بدأت عام 2010 وقيمتها 35 مليون يورو حيث عمل تقديم الدعم الفني كأحد العناصر الرئيسية لتنفيذ برنامج اصلاح القطاع ودعم تطوير القدرات الأساسية وأدوات تخطيط السياسات للمؤسسات المعنية وتطوير منظومة المتابعة والتقييم وتطوير جودة مخرجات برامج التعليم والتدريب لمواكبة سوق العمل.
وأعلن في هذا السياق عن تشغيل جميع خريجي مركزي التدريب للطاقة المتجددة في معان والصناعات الدوائية في السلط في شركات ذات علاقة في القطاع الخاص مما يشكل نجاحا حافزا على التركيز على هذه البرامج وتشجيع الشباب والشابات على الالتحاق بها.
وأكد مدير شؤون مجلس التشغيل والتدريب طارق الرشدان أن التحديات التي تواجهنا في القطاع أكثر صعوبة في ظل ضعف أنظمة التعليم والتدريب ولغايات تحقيق التنمية تطلب منا الأمر رسم سياسات التشغيل وسياسات اقتصادية تهدف إلى التدريب والتشغيل.
وأشاد رئيس اتحاد منتجي الأدوية الأردنية الدكتور محمود شاهين بإنشاء مركز متخصص للتدريب على الصناعات الدوائية وهو صرح نفتخر به ونأمل أن يقوم بتخريج شباب وشابات محترفين للعمل في شركات الأدوية الأردنية هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الداعمة للاقتصاد الوطني.
وفي نهاية الحفل تم تسليم الدروع الى الجهات الداعمة والمشاركة في المشروع وبعدها جالت السفيرة والحضور على المركز واستمعت لشرح عن مرافقه واقسامه.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية