VTC
أخبار المؤسسة
الأخبار -وفد اتحاد منتجي الأدوية الأردنية يزور مركز التميز للصناعات الدوائية با
وفد اتحاد منتجي الأدوية الأردنية يزور مركز التميز للصناعات الدوائية بالسلط

قال مدير عام مؤسسةالتدريب المهني ماجد الحباشنة إن المؤسسة ستقوم بإدخال برنامج للتدريب العسكري علىكافة المعاهد والمراكز التابعة لها في مختلف مناطق المملكة اعتبارا من شهر أيلولالقادم حيث سيتم إخضاع جميع الطلبة لهذا البرنامج.
وأضاف الحباشنة خلاللقائه وفد اتحاد منتجي الأدوية الأردنية الذي قام بزيارة إلى مركز التميز للصناعاتالدوائية بالسلط اليوم إن البرنامج سيشمل على تدريبات عسكرية ولياقة بدنية وثقافةوطنية بحيث يعزز لدى الطلبة ثقافة الانتماء للوطن والانضباط والجدية في العمل مماسينعكس إيجابا على خريجي المؤسسة ويكون هذا البرنامج مكملا لما تقدمه من برامجتدريبية.
وأكد الحباشنة أن الحل لمشكلة البطالة في الأردن هو التركيز علىالتدريب المهني وتطويره لمواجهة تدفق 100 ألف أردني يدخلون سوق العمل مع محدوديةفرص العمل وخاصة في القطاع العام مما يعتبر من اكبر التحديات التي تواجه الدولةالأردنية بالإضافة إلى الهجرات القسرية من الدول المجاورة وتدفقاللاجئين.
وأشار الحباشنة إلى أن المؤسسة تطمح إلى تحويل مركز التميزللتدريب على الصناعات الدوائية في السلط إلى مركز إقليمي ووطني مختص في هذا المجالباعتباره الفريد من نوعه على مستوى المنطقة حيث سيتم توسيع برامج التدريب لتشملمختلف التخصصات التي يحتاج إليها قطاع الصناعة الدوائية وزيادة أعداد المتدربينلمواكبة احتياجات هذا القطاع.
وبين الحباشنة أن هذا المركز في السلط الذيبلغت كلفته حوالي 2 مليون دينار هو اكبر دليل على نجاح الشراكة الفاعلة بينالقطاعين العام والخاص بهدف الوصول إلى خلق فرص عمل ورفد القطاع الدوائي بعمال مهرةومحترفين.
وأكد الحباشنة أن الإقبال على التدريب المهني من قبل شبابناوشاباتنا أصبح كبيرا حيث تعاملت المؤسسة خلال العام الماضي مع 22 ألف شاب وشابةوعملت على إنشاء معاهد متخصصة في قطاعات جديدة ونوعية مثل الطاقة المتجددةوالصناعات الدوائية والمياه والبيئة والسياحة والفندقة وبالتالي توفير فرص عمللخريجيها من المتدربين وبنسبة مرتفعة بلغت 80 بالمائة من خريجي التدريب الفندقيحظوا بفرص عمل في القطاع السياحي وهذه نسبة مرتفعة.
وعرضت أمين عام الاتحادالأردني لمنتجي الأدوية الدكتورة حنان السبول مراحل أنشاء المركز والذي جاء بهدفرفع كفاء الكوادر البشرية وإعداد القوى العاملة والمدربة والمؤهلة في مجال تصنيعالأدوية ورفع مستوى الأداء في العمل ومواجهة التحديات الصناعيةالمختلفة.
وأضافت ان هذا المركز جاء كثمرة تعاون بين مؤسسة التدريب المهنيواتحاد منتجي الأدوية وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني بإشرافوزارة العمل حيث تم أنشاؤه في مدينة السلط وتجهيزه على اعلي مستوى ليتناسب مع حاجةالصناعة وتم البدء باستقبال الطلاب في الدفعة الأولى 32 طالبا وطالبة في تخصص " فنيتشغيل ".

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية