أخبار المؤسسة
الأخبار -الحباشنة يفتتح معرض للمنتوجات في معهد التدريب المهني حكما
الحباشنة يفتتح معرض للمنتوجات في معهد التدريب المهني حكما

قال مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد الحباشنة « ان الاردن مقبل على اعادة انتاج خارطة الموارد البشرية بما يتواءم مع التطورات وحاجات المجتمع وخلق مزيد من بيئة العمل المشجعة والمحفزة على استيعاب مخرجات الموارد البشرية المدربة والكفؤة «.
واضاف الحباشنة خلال افتتاحه مركز تدريب الخبازة والمعجنات والحلويات في معهد تدريب مهني اربد للاناث امس بحضور مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن جيم بارنهارت « ان مخرجات مؤسسة التدريب المهني ومراكزها ومعاهدها وعددها 44 مركزا منتشرة في كافة ارجاء الممكلة تعد احد نقاط الارتكاز الرئيسة في رسم ملامح التجديد والتطوير على خارطة الموارد البشرية على مستوى الدولة»، مبينا ان التحدي القادم يتمثل بتطوير عمل المؤسسة والتركيز على ولوج عالم التكنولوجيا والابداع ومحاكاة روح العصر في برامجها المهنية وفق المتطلبات الجديدة للسوق بما يفتح الافاق امام خريجيها بالحصول على فرص عمل مناسبة.
واشار الى ان التحول بادخال برامج مهنية جديدة كالطاقة المتجددة والصناعات الخفيفة والمتوسطة المرتكزة على التكنولوجيا ستشكل محاور الخطط الطموحة للمؤسسة بتطوير برامجها وتكيفها مع الاوضاع والظروف الناشئة والمستجدات في احتياجات السوق المحلي والعربي والاقليمي، لافتا الى التوجه نحو التخصص في المراكز والمعاهد المهنية لزيادة كفاءة الدعم المقدم لها في البرامج النوعية التي يتميز بها كل مركز او معهد عن غيره.
واوضح بارنهارت، انه بمقدور الشباب والشابات من خلال برنامج الخبازة والمعجنات والحلويات الذي تم تحديثه وتوسعته في المعهد تطوير مهاراتهم وبناء وظائف في القطاع السياحي والفندقي الذي يشهد نموا متسارعا.
واستعرضت مديرة المعهد فدوى العجلوني، البرامج التي يقدمها في العديد من المهن لا سيما المهن التي تشهد رواجا من قبل الاناث كالتجميل والخياطة والاكسسوارات وغيرها، مشيرة الى ان مركز تدريب الخبازة والمعجنات والحلويات سيزيد من فرص ايجاد فرص عمل للمتدربين.
وافتتح الحباشنة في معهد تدريب مهني حكما، معرضا لمنتجات الطلبة في مختلف المشاغل والتخصصات تركزت على اعمال الميكانيك والكهرباء والنجارة والحدادة والالمنيوم والتكييف والتبريد وصناعة المعجنات والحلويات.
وقال مدير المركز المهندس احمد الشطناوي « ان المعرض يعكس المستوى الفني للمتدربين والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، ويحتوي على نماذج تم تصميمها وتصنيعها من قبل كوادر المعهد»، مشيرا الى ان اسعار بعض هذه النماذج المستوردة تصلالى عشرة الاف دينرا بينما تصنيعها محليا لا تتجاوز قيمته 400 دينارز
واشاد صاحب العمل رياض الخراشقة، بالشراكة بين المعهد والقطاع الخاص في اربد مما عزز فرص التدريب والتأهيل امام تلامذة المعهد واطلاعهم على واقع سوق العمل.
واستعرض الخريج ياسين عفان، تجربته في المعهد التي هيأت له فرص ايجاد عمل كمدرب داخل المعهد في ظل الخبرات والمهارات التي اكتسبها وتميز بها.

قيم هذا


Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة © 2018 مؤسسة التدريب المهني
تطوير - مديرية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وحدة الحكومة الإلكترونية