English     اتصل بنا
البحث

أخبار المؤسسة
رزنامة الاحداث
 
< >
التصويت
ما رأيك بالبرامج التدريبية التي تدرب بالمؤسسة؟
أؤيد بشدة
لا أؤيد
محايد
ارفض بشدة
مكتب الجائزة
مقدمة 
من أهم مقومات نجاح أي مؤسسة هي التي تحقق وتحافظ على مستويات أداء متفوقة تلبي وتتجاوز احتياجات وتوقعات جميع أصحاب العلاقة المعنيين، وترتكز ثقافة التميز على تبني مجموعة قيم والالتزام بها من قبل كافة العاملين في المؤسسة.
والعمل علىالسعي وراء الإبداع وإيجاد قيمة لمتلقي الخدمة.
وخلق الوعي والإدراك السليم والفهم المشترك الخلاق للرؤية والرسالة والأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.
 مما يحقق الاستفادة القصوى في تحقيق و دعم الأهداف الاستراتيجية المؤسسية و الوطنية، و خلق بيئة مناسبة لتوليد و نشر و تبادل المعرفة وتجذير ثقافة التميز بين كافة الموظفين
 
الهدف العام :
 
 مأسسة العمل لتحقيق متطلبات معايير جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية ورفع سوية الأداء لدى العاملين وترسيخ ثقافة التميز لديهم .
 
المبررات :
 
  • ادامة عمل لجان الجائزة في المؤسسة
  • ماسسة اعمال لجان العمل في معايير الجائزة
  • تطبيق معايير الجائزة .
  • انشاء قاعدة بيانات خاصة معايير الجائزة 
  • تحقيق متطلبات معايير الجائزة .
  • الالتزام بمعايير جائزة الملك عبدالله الثاني كمرجعية رئيسية في مجال تحسين وتطوير الخدمات .
 
المهام  :
أولا : الإعداد والتحضير للجائزة :
 
  •  اعداد خطة عمل لسنة 2013
  •  التنسيق المستمر مع المؤسسات الفائزة بالجائزة من اجل تبادل الخبرات والمعلومات
  • تقييم وقياس الاثر من خلال التطبيق والالتزام بمعايير الجائزة
  • مأسسة عملية التقييم في الإجراءات المتخذةمن خلال تضمين النماذج المعتمدة لهذا الغرض
  • تقييم كافة المنهجيات المعتمدة في المؤسسة من خلال منهجية قياس فاعلية  المنهجيات
  • تسليط الضوء على المؤشرات المهمة والحساسة على صعيد تطبيق المنهجيات والتي يظهر فيها خلل أو تأخر في الإنجاز حسب ما تظهره تقارير المتابعة الدورية
  • رفع التقارير والتوصيات الخاصة بنتائج التقييم على جميع المستويات وذلك ليتسنى للجهات ذات العلاقة الاستفادة منها في تعديل سياساتها واستراتيجياتها وأولوياتها بما يتناسب مع معايير الجائزة 
  • بناء القدرات والكفاءات الخاصة بعملية التقييم بالتعاون مع المديرية الادارية
ثانيا :   تجذير ثقافة التميز لدى العاملين من خلال :
 
  • توعية موظفي الادارة باهداف ومرتكزات ومعايير الجائزة .
  • توزيع ملخصات بسيطة عن الجائزة لكافة الموظفين .
  • عقد دورات متخصصة في فن التعامل مع متلقي الخدمة .
  • اعداد استبانات بسيطة للموظفين للتاكد من فاعلية برامج التوعية وعكس مضمونها على ادائهم في تقديم الخدمة .
  • التاكيد على الرؤية والرسالة والقيم الجوهرية للادارة من خلال المحاضرات والاجتماعات والكتب الرسمية والبريد الالكتروني
  • الاستفادة من وسائل التغذية الراجعة لضمان تحقيق اهداف تجذير    ثقافة التميز .
  • صندوق الشكاوي والاقتراحات والتاكد من فاعليته .
 
ثالثا :
  المشاركة بشكل فاعل في جميع نشاطات مركز الملك عبدالله  الثاني للتميز .
   
 
التوصيات  :
 
  •  الموافقة على استحداث مكتب للجائزة في مبنى الادارة .
  • توفير الموارد المطلوبة للمكتب :
 موارد مالية وكوادر بشرية
 
 

Loading..
المتواجدون حاليا
عددالزوار
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة التدريب المهني © 2016