Logo 2 Image




اتفاقيات تعاون بين مؤسسة التدريب المهني وثلاث جامعات

وقعت مؤسسة التدريب المهني في وزارة العمل اليوم السبت، 3 اتفاقيات تعاون مع جامعة اليرموك والشرق الأوسط والأمريكية، للمواءمة والربط بين التعليم الأكاديمي لطلبة الجامعات وبين التدريب الميداني لتمكينهم من المهارات اللازمة لدخول سوق العمل
ووقع الاتفاقية وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار/ رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب الدكتور معن القطامين مع رئيسي جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات والشرق الأوسط الدكتور علاء الدين الحلحولي، والقائم بإعمال رئيس الجامعة الأمريكية الدكتور نايف حداد .
وقال الوزير القطامين إن الوزارة تعمل بتشاركية مع القطاع الخاص لتعزيز التعاون مع الجامعات لتبادل الخبرات بينها وبين مؤسسة التدريب المهني والاستفادة من معاهد المؤسسة التي عملت لسنوات طويلة في مجال تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.
وثمن الوزير دور الجامعات وتعاونها مع مؤسسة التدريب المهني لأعداد كوادر أردنية مدربة ومؤهلة تجمع بين الشهادة الأكاديمية والتدريب العملي وتلبي احتياجات سوق العمل في مختلف القطاعات.
بدورهم أكد رؤساء الجامعات أهمية الشراكة مع مؤسسة التدريب المهني التي من شأنها فتح المجال أمام تبادل الخبرات والمزج بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي وتطوير المساقات التدريبية للطلبة لتمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج .
من جهته قال المدير العام لمؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات، إن الشراكة مع الجامعات سيفضي إلى بناء قدرات الطلبة وتحضيرهم لدخول سوق العمل ليكونوا كوادر مؤهلة ومدربة قادرة على ايجاد فرص عمل بعد التخرج، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تتيح المجال لتعزيز التعاون مع الجامعات في مجال عقد برامج تدريبية مختلفة وبكافة المستويات المهنية.
وأشار عبيدات إلى أن الاتفاقيات تهدف إلى تسويق البرامج والدورات التدريبية المهنية المشتركة من خلال الوسائل المتاحة لدى المؤسسة والجامعات، إضافة إلى تنفيذ الدورات التدريبية التي تطلبها الجامعات والإشراف عليها واجراء الاختبارات واصدار الشهادات حسب الأنظمة والتعليمات المتبعة لديها.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟