Logo 2 Image




بحث سبل التعاون بين التدريب المهني والوكالة الفرنسية للتنمية والتعليم لأجل التوظيف الأردنية

عمان _ 20 أيلول 2022.
التقى مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه وفريق عمل المؤسّسة، الثلاثاء، مع وفد من مؤسّسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية والوكالة الفرنسية للتنمية. (VTC & AFD & EFE)، للاطلاع على التجربة المتميزة للمؤسّسة وبحث آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين.
حيث رحب الغرايبه بالوفد الزائر وقدم لهم شرحاً حول المحاور الاستراتيجية للمؤسّسة 2022-2024 والتي تتضمن تطوير البرامج التدريبية والمدربين بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل واحتياجات سوق العمل المحلي والدولي، والتحول الرقمي وأتمتة المنظومة التدريبية، ورفع كفاءة المدربين ليكونوا قادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية واحتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص، واستحداث مراكز للتميز بالشراكة مع القطاع الخاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات المانحة.
وأكد الغرايبه اهتمام المؤسسة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسّسة التعليم لأجل التوظيف لبناء برامج تنموية مشتركة توفر الفرص التدريبية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.
من جانبهم، ثمن الوفد الزائر الدور التنموي لمؤسّسة التدريب المهني حاضنة التدريب الأولى بالمملكة، فيما تم تقديم شرحاً لمشروع "إلهامي" المنوي تنفيذه من خلال مؤسّسة التعليم لأجل التوظيف وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية الفترة المقبلة، والذي يتضمن تدريب 2000 شاب وشابة على مهارات التدريب المهني وريادة الأعمال والعمل الحر خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
هذا وسيقوم الوفد بزيارة مجموعة من معاهد المؤسّسة للاطلاع على البرامج التدريبية النوعية التي تقدمها للشباب الذكور والإناث بهدف تأهيلهم بالمهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟