Logo 2 Image




توقيع اتفاقية لإنشاء مشغل تدريب للتصنيع الرقمي والطباعة الثلاثية

وقعت مؤسسة التدريب المهني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، الأحد، اتفاقية تمويل لإنشاء مشغل تدريب للتصنيع الرقمي والطباعة الثلاثية الأبعاد في معهد تدريب مهني ماركا ذكور.
ووقع على اتفاقية التمويل مع الوكالة الألمانية، وزير العمل وزير دولة لشؤون الاستثمار/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، معن القطامين.
وبحسب بيان صحفي من المؤسسة، يأتي هذا المشروع ضمن خطة المؤسسة في التطوير والتحسين ومواكبة التطور في التدريب الرقمي ومهن المستقبل، وبتمويل من الحكومة الألمانية بهدف تعزيز منظومة التدريب المهني والارتقاء بها وذلك عن طريق خلق بيئة تدريبية متطورة ضمن المعايير الدولية.
وقال مدير عام المؤسسة، زياد عبيدات، إن الجانب الألماني سيقوم بتوفير التجهيزات والمعدات، وإعداد البرامج التدريبية، ورفع كفاءة المدربين وتأهيلهم وتصنيفهم وفق أفضل الممارسات العالمية، وسيقدم هذا المشغل خدماته للشباب والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والتدريبية كالجامعات وكليات المجتمع التقنية والمهنية، من أجل تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتوفير خريجين مهرة يستجيبون لمتطلبات التكنولوجيا الحديثة، وبالتالي الانتقال إلى التدريب المتميز ومن المتوقع الانتهاء من ذلك في الربع الثالث من العام الحالي.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟