Logo 2 Image




مدير عام مؤسسة التدريب المهني يلتقي مدير عام شركة كلاسيك

التقى مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات في مكتبه السيد سنال كومار مدير عام شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة "كلاسيك فاشون" حيث تم مناقشة عدد من الأمور المشتركة ما بين المؤسسة والشركة حيث أكد مدير عام المؤسسة على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ومع المستثمرين بما ينعكس على الاقتصاد الوطني وخصوصًا التدريب المنتهي بالتشغيل، وذكر بأن التوجيهات الملكية السامية أكدت غير مرة أهمية توجه الشباب الأردني نحو التدريب المهني في ظل الطلب المتزايد عليه وذلك من خلال إقامة مشاريع تخدم الشباب وتوفر فرص العمل وضرورة تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها التدريب المهني المتقدم للشباب.

من جانبه، أكد السيد سنال كومار عن سعادته بهذا التعاون المثمر ما بين الشركة ومؤسسة التدريب المهني وتطلعه الى مزيد من المشاركة الفاعلة لما فيه مصلحة الطرفين.

ومما يذكر أن المؤسسة قد وقّعت مذكرة تفاهم في مجال الألبسة الجاهزة والخياطة الصناعية. 

حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي مهني لحوالي (200) متدرب سنوياً لمهنة الخياطة الصناعية وعلى مدى ثلاث سنوات إنطلاقاً من معهد التدريب المهني الطفيلة/ اناث التابع للمؤسسة مما أسهم في تلبية متطلبات قطاع المحيكات والألبسة من خلال المشاركة بتدريب وتشغيل المتدربين ممن لا تقل أعمارهم عن 18 سنة 

وجدير بالذكرأن شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة متواجدة في الاردن منذ العام 2003 حيث تأسست في مدينة الحسن الصناعية، وهي أول منطقة صناعية مؤهلة في العالم، في مدينة الرمثا. 

وتمتلك الشركة حالياً ما يزيد عن 12000 ماكينة و 24000 موظف وموظفة، وتنتج أكثر من25000  قطعة ملابس في اليوم لتحقيق إجمالي إنتاج يبلغ 2,66 مليون قطعة ملابس، وهو ما يجعل حجم مبيعاتها السنوية تتجاوز 458 مليون دولار. وتساهم الشركة بحصة تبلغ 5,26٪ من إجمالي صادرات الملابس الأردنية. 

وقد تم إدراج الشركة في القائمة الذهبية للشركات التي أنشأتها وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، كما أنها عضو في برنامج العمل الأفضل الخاص بـ (منظمة العمل الدولية- مؤسسة التمويل الدولية)، وتعتبر من أبرز الشركات عالمياً في مجال الألبسة الجاهزة  والخياطة الصناعية


كيف تقيم محتوى الصفحة؟