Logo 2 Image




تدريب مهني لحاضنات الأطفال والأول من نوعه في المملكة

استجابة لحاجة سوق العمل ومتطلبات وزارة التنمية الاجتماعية، أطلق مشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن الممول من الحكومة الكندية والمنفذ من قبل جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا والشركة الكندية للإستشارات الكندية بالشراكة مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة، ومؤسسة التدريب المهني برنامج تدريبي معتمد ضمن تخصص"حاضنة/مربية أطفال". ويعد هذا البرنامج المهني الأول من نوعه في المملكة. وضمن هذا السياق، تم إطلاق البرنامج عن طريق ربط أساليب التدريب والتعلّم بأساليب التدريب المهني المتخصصة للعاملين في مجال الطفولة المبكرة ودور الحضانات بحيث يؤهل المتدربين لمهنة "حاضنة/مربية أطفال" في المستقبل، بالإضافة إلى اعتماده ضمن المسارات المهنية المرخصة في مؤسسة التدريب المهني.

عمل المشروع على تنفيذ برنامج تدريب المدربين ل 20 من العاملين من مؤسسة التدريب المهني والمجلس الوطني لشؤون الأسرة  خلال الأسبوع الماضي على هذا المنهاج لنقل المعرفة اللازمة للمربيات في دور الحضانات ومراكز الطفولة المبكرة، وصقل مهارات المتدربين لتوفير بيئات آمنة ومحفّزة وتطوّرية لأطفالنا في الأردن.

"تفخر حكومة كندا بدعم مشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن WE LEAD  ونحن سعداء لمساهمتنا بتمكين وبناء قدرات مجموعة مميزة من المدربات اللاتي سيعملن على نقل معرفة هذا البرنامج، والذي بدوره  سيعمل على تعزيز وتمكين المرأة في سوق العمل، وبناء إقتصاد مستدام ". الجهة المانحة لمشروع WE LEAD – الحكومة الكندية

اضافت مديرة مكتب الأردن – جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا السيدة  نيڨين بطاينة

"يأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي بالشراكة مع مؤسسات محلية لرفد سوق العمل بكفاءات وذلك لتلبية احتياجاته واستجابة لمتطلبات وزارة التنمية الاجتماعية المتعلقة بترخيص دور رعاية الأطفال فيما يتعلق بتدريب العاملين بها  بالتعاون مع كلية بو ڨالي الكندية. يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن أنشطة مشروع WE LEAD الممول من الحكومة الكندية"

ومن طرفه أضاف المهندس زياد عبيدات – المدير العام لمؤسسة التدريب المهني

نتشرف  في مركز التدريب المهني اليوم بإطلاق برنامج تدريبي مهني مميز و يعد الأول من نوعه في المملكة لتدريب حاضنات الأطفال، كما ونسعى لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال برامجنا التدريبية وحسب إحتياجات سوق العمل الأردني"ونتطلع الى التوسع في هذا الاختصاص ليشمل كافة محافظات المملكة من خلال معاهد التدريب المهني فيها

وأكد د. محمد مقدادي – أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة

"يسعى المجلس الوطني لشؤون الأسرة من خلال شركاته باستثمار جميع الجهود والخبرات المعرفية والعلّمية ضمن مسارات مهنية، ومشاريع وبرامج رياديّة، وخطط متخصّصة تهدف للإرتقاء بمستوى السياسات والخدمات المقدمة للأسر الأردنية، والطفولة المبكرة، ودعم وتمكين المرأة الأردنية، كما توفر مزيجا ًفريداً من الخبرات والكفاءات العلمية التي ستقدّم مساهمةً كبيرة في إنجاح وتطوير مستقبل الأسر الأردنية بجميع مكوّناتها"

واضاف الدكتور قيس سفاسفة رئيس هيئة تنمية المهارات ان البرنامج الذي تم اعتماده يأتي بعد برنامج سابق وسوف يتم اطلاق برنامج جديد بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني ومشروع weleadوسوف يتم الاستفادة من المدربين بحيث يم عمل  البرنامج التدريبي بشكل موسع ينتهي بالتشغيل ويستهدف كافة المحافظات .

سيتم فتح باب التسجيل لجميع السيدات والشابات الأردنيات المهتمات بالإلتحاق في هذا البرنامج خلال الفترة القادمة في منطقتي اربد و شرق عمان، ويطمح المشروع وشركائه إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال تنفيذ برامج مهنية تلبي حاجة سوق العمل الأردني. الرابط: reg.vtc.gov.jo


كيف تقيم محتوى الصفحة؟