Logo 2 Image




انطلاق برنامج التدريب للعاملين في القطاع السياحي في معاهد التدريب المهني

بدأت معاهد مؤسّسة التدريب المهني، اليوم الأحد، تدريب الملتحقين بالبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بموجب اتفاقية التعاون مع وزارة السياحة لتدريب العاملين بالقطاع السياحي وأبناء المجتمعات المحلية في المحافظات المستهدفة؛ "جرش وعجلون ومأدبا وإربد والمفرق و البلقاء والكرك و الطفيلة ومعان".
وقال مدير عام المؤسّسة المهندس أحمد مفلح الغرايبه، بدأت معاهد المؤسّسة تنفيذ البرامج التدريبية لتأهيل 500 شاب وشابة بالشراكة مع وزارة السياحية، لتقديم المهارات النوعية التي تتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل بالقطاع الخاص في هذا المجال التنموي الهام.
وأكد الغرايبه أنّ هذه البرامج التدريبية توفر فرصة مميزة للشباب والشابات الملتحقين فيها، وإتاحة المجال لهم للتدريب ضمن معاهد المؤسّسة ومواقع العمل بالقطاع الخاص لاكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل، مشيراً إلى أنه بموجب الاتفاقية أيضاً سيحصل المتدرب ضمن هذه البرامج على مبلغ 100 دينار شهرياً لمدة 3 أشهر، وشهادة صادرة عن مؤسسة التدريب المهني ومعتمدة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وبين الغرايبه أن البرامج التي يتم تنفيذها تنقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية من أبناء المجتمعات المحلية وأفراد الجمعيات بواقع 300 ساعة تدريبية وتشتمل على برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة، ونساج بسط وجداريات، والتطريز التقليدي، والنقش على النحاس والذي يستهدف الشباب والشابات الأردنيين ضمن الفئة العمرية 18- 30 سنة بالمحافظات المستهدفة.
بالإضافة لبرنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي سواء المطاعم أو الفنادق أو أصحاب الحرف اليدوية والشعبية بواقع 40 ساعة تدريبية، وضمن البرامج التدريبية لإنتاج وخدمة الطعام والشراب، إنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وخدمة الزبائن، واللغة الانجليزية في الضيافة، وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة، والنقش على النحاس، وتشكيل القش والخيزران.
يشار إلى أنّه تم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسّسة التدريب المهني ووزارة السياحة بحضور وزيرا العمل والسياحة في التاسع من آب بهدف تدريب وتأهيل 500 من العاملين في القطاع السياحي و مزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟