Logo 2 Image




مدير عام مؤسسة التدريب المهني يزور #مركز_زها_الثقافي ويطلع على نشاطاته

اطلع مدير عام #مركز_التدريب_المهني المهندس احمد مفلح الغرايبه اليوم خلال زيارة قام بها الى مركز زها الثقافي على النشاطات التي يقدمها المركز وذلك بحضور مديرة المراكز رانيا صبيح.
وأعلن الطرفان عن عزمهما توقيع اتفاقية تعاون وخطة عمل تنفيذية في عدة مجالات تتعلق بمهن المستقبل والحرف اليدوية والزراعة وتدوير الأثاث.
وقالت مدير مركز زها الثقافي رانيا صبيح انه سيتم بموجب الاتفاقية رفع كفاءة 2000 من العاملين في الإدارة المحلية والقطاع العام والمجتمع المحلي من خلال مؤسّسة التّدريب المهني حاضنة التدريب الأولى بالمملكة.
وبينت صبيح انه تم تشكيل فريق عمل من الطرفين لبحث تفاصيل الاتفاقية تمهيدا لتوقيعها .
وأشادت صبيح بأهمية دور مؤسّسة التّدريب المهني لتمكين الشباب والشابات بالمهارات المطلوبة في سوق العمل والاسهام الفاعل في توفير الفرص المستدامة لهم، مشيرة لإمكانية التعاون بين الجانبين لرفع كفاءة العاملين في الإدارة المحلية في المحافظات كافة والتعاون في مجال تدوير الأثاث والعمل على رفع كفاءة المهنيين بالشراكة مع التدريب المهني.
ومن ناحيته أكد الغرايبة، أن المؤسسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مركز زها الثقافي والقطاعات التنموية في القطاعين العام والخاص لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب الذكور والإناث في محافظة العاصمة و المحافظات كافة.
وأضاف أن المؤسّسة لديها أكثر من 120 برنامجا تدريبيا يتم تنفيذه في 35 معهداً في المحافظات كافة، لافتا الى أنه يتم تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل التي تشمل مهارات الثورة الصناعية الرابعة ومهارات اقتصاد النمو الأخضر.
وأشاد الغرايبة بدور مركز زها في توفير الفرص التدريبية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات، مؤكداً الحرص على تعزيز هذه الشراكة للإسهام في #تمكين #الشباب والشابات بمهارات تقنيه ومهنية جديدة ومطلوبة لدى سوق العمل بالقطاع الخاص.
وسيتضمن التعاون بين الطرفين توفير الفرص النوعية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة، من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية مع جميع القطاعات التنموية بالقطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟