Logo 2 Image




التدريب المهني والوكالة الكورية تبحثان تطوير التعاون المشترك

التدريب المهني والوكالة الكورية تبحثان تطوير التعاون المشترك
Vocational Training Corporation and the Korean Agency are discussing the development of joint cooperation
بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه مع نائب مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا السيدة سيون لي، سبل تطوير آفاق التعاون المشتركة، بحضور السيدة رولا الشاويش من الجمعية العلمية الملكية، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.
وأكد المهندس الغرايبه على الشراكة العميقة بين الجانبين بهدف تطوير المنظومة التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل والممارسات العالمية الفضلى للتدريب.
واستعرض الغرايبه الخطة الاستراتيجية للمؤسّسة والتي ترتكز على تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات المانحة والقطاع الخاص، وأتمتة المنظومة التدريبية وتطويرها واستحداث مراكز التميز بالقطاعات التنموية الواعدة، لافتاً لأهمية التطوير المستمر للمعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا وبرامجه وتميزه على المستويين المحلي والدولي.
بدورها، أشادت السيدة سيون، بحضور المنسقة بالوكالة السيدة آلاء البقاعي، بالدور التنموي الهام لمؤسّسة التدريب المهني في تمكين الشباب الذكور والإناث بالمهارات اللازمة لإدماجهم في سوق العمل المحلي والإقليمي، مؤكدة الشراكة العميقة بين الجانبين، ودعم الوكالة الكورية كويكا لجهود المؤسّسة لتطوير المنظومة التدريبية لديها.
من جانبها، أكدت السيدة الشاويش على أهمية قطاع التدريب المهني والتقني في توفير الفرص المستدامة للشباب الذكور والإناث، وأهمية العمل على تطوير وتنفيذ برامج نوعية مشتركة.
وفي ذات السياق، شارك مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإدارية المهندس إبراهيم الطراونة، ورئيس قسم التعاون الدولي السيد نارت عبدالله كشوقة، ومدير المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا المهندس حسين ربابعة، الخميس، في أعمال ورشة عمل شركاء برنامج المتطوعين كوريا أصدقاء العالم 2022، والتي تهدف إلى تفعيل فُرص التعاون بين الوكالة الكورية و المؤسّسات الشريكة لها، حيث أشاد المهندس الطراونة بالجهود التي تبذلها الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا في تطوير قطاع التدريب المهني والتقني للإسهام الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة

كيف تقيم محتوى الصفحة؟