Logo 2 Image




التدريب المهني و وكالة التنمية البلجيكية - اينابيل - تبحثان تطوير التعاون المشترك

عمان _ 12 تشرين أول 2022.
التقى مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه، مع ممثلة وكالة التنمية البلجيكية لدى فلسطين والأردن السيدة كريستيل جوكيه، والقائم بأعمال الوكالة في الأردن المهندس زيد القيسي، لبحث سبل تطوير التعاون و متابعة تنفيذ اتفاقية التعاون بين الجانبين.
وقال الغرايبة إنّ المؤسّسة فخورة بالشراكة مع وكالة التنمية البلجيكية ضمن مشروع قدرة 2 لتقديم خدمات التدريب لـ 700 شابـ/ـة من الأردنيين والسوريين، مؤكداً الحرص على تطوير برامج نوعية مشتركة تنسجم مع احتياجات سوق العمل محلياً ودولياً.
وأوضح الغرايبه خلال اللقاء الذي حضره مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإدارية المهندس إبراهيم الطراونة ومدير تطوير الأعمال السيد رأفت الصوافين، المحاور الاستراتيجية الحديثة لمؤسّسة التدريب المهني التي تتضمن تصميم وتطوير برامج تدريبية تتضمن مهارات المستقبل بناءً على التوجهات المحلية والعالمية وتطوير البرامج الموجودة حالياً ورفع كفاءة المدربين، والحرص على رقمنة المنظومة التدريبية واستحداث مراكز للتميز بالمحافظات كافة.
من جانبها أكدت جوكيه حرص الوكالة على التعاون مع مؤسّسة التدريب المهني وأهمية هذه الشراكة في توفير فرص التدريب والتشغيل المستدامة للشباب والشابات المشاركين بالبرامج التدريبية النوعية، ولفتت لأهمية برامج التدريب المهني والتقني في توفير فرص العمل للشباب.
وبدوره، أكد القيسي الدور الكبير لمؤسّسة التدريب المهني في توفير الفرص النوعية للمتدربين و اسهامها في توفير فرص التشغيل للخريجين من خلال العمل بالقطاع الخاص أو مشاريع التشغيل الذاتي.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟