مهام مديرية الشؤون المالية:
- إعداد مشروعات الموازنة التقديرية السنوية للمؤسسة وبما يحقق مهمة المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية.
- التأكد من دقة إعداد الدورة المستندية للعمليات المالية الخاصة بأعمال المؤسسة والمعاهد وفقاً للتشريعات النافذة وحفظها وترتبيها وتصنيفها.
- إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها والمشاركة في عمليات الجرد الدوري للموجودات الثابتة واللوازم.
- التأكد من إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها والمشاركة في عمليات الجرد الدوري للموجودات الثابتة واللوازم.
- متابعة تقييم الوضع المالي للمؤسسة وتقديم الرأي الفني في الجوانب المالية كالاستخدام الأمثل للموارد والتمويل ومراقبة المصروفات.
- متابعة المنح المقدمة لتمويل مشاريع المؤسسة من قبل الجهات المانحة المختلفة وفقاً لمعايير ومتطلبات كل منها.
- التأكد من متابعة المساهمات والتزامات المؤسسة المالية تجاه الجهات الضريبية.
- التنسيق مع الجهات الرقابية كديوان المحاسبة ووحدة الرقابة الداخلية وغيرها، وتوفير كافة البيانات والوثائق والمعلومات من قبلهم بالسرعة والدقة المطلوبة.
- التأكد من بناء وتطوير وإدامة قواعد البيانات اللازمة لعمل المديرية بالتنسيق مع قسم البرمجيات
الاقسام التابعة للمديرية:
_ قسم النفقات.
_قسم الأمانات.
_ قسم الموازنة والتخطيط المالي.
_ قسم الصندوق.
المدير المعني البريد الالكتروني
حسن ابو خديجة hasan.abukhadejh@VTC.gov.jo