الوحدات الادارية

مهام مديرية الشؤون المالية:

  • إعداد مشروعات الموازنة التقديرية السنوية للمؤسسة وبما يحقق مهمة المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية.
  • التأكد من دقة إعداد الدورة المستندية للعمليات المالية الخاصة بأعمال المؤسسة والمعاهد وفقاً للتشريعات النافذة وحفظها وترتبيها وتصنيفها.
  • إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها والمشاركة في عمليات الجرد الدوري للموجودات الثابتة واللوازم.
  • التأكد من إعداد الحسابات الختامية وتدقيقها والمشاركة في عمليات الجرد الدوري للموجودات الثابتة واللوازم.
  • متابعة تقييم الوضع المالي للمؤسسة وتقديم الرأي الفني في الجوانب المالية كالاستخدام الأمثل للموارد والتمويل ومراقبة المصروفات.
  • متابعة المنح المقدمة لتمويل مشاريع المؤسسة من قبل الجهات المانحة المختلفة وفقاً لمعايير ومتطلبات كل منها.
  • التأكد من متابعة المساهمات والتزامات المؤسسة المالية تجاه الجهات الضريبية.
  • التنسيق مع الجهات الرقابية كديوان المحاسبة ووحدة الرقابة الداخلية وغيرها، وتوفير كافة البيانات والوثائق والمعلومات من قبلهم بالسرعة والدقة المطلوبة.
  • التأكد من بناء وتطوير وإدامة قواعد البيانات اللازمة لعمل المديرية بالتنسيق مع قسم البرمجيات

الاقسام التابعة للمديرية:

_ قسم النفقات.

_قسم الأمانات.

_ قسم الموازنة والتخطيط المالي.

_ قسم الصندوق.

 


           المدير المعني                                                                                                       البريد الالكتروني                                              


             حسن ابو خديجة                                                                                                        hasan.abukhadejh@VTC.gov.jo                                           

كيف تقيم محتوى الصفحة؟