مهام مديرية المناهج والبرامج والامتحانات :
- الاشراف على وضع مسودة الخطة السنوية للمناهج والبرامج التدريبية ومصادر التعلم وفق مستويات الجودة المطلوبة متضمنة آلية متابعة تنفيذها وتقييمها.
- الاشراف على تطوير المناهج والبرامج التدريبية المدرجة ضمن الخطة بالتنسيق مع مدراء المعاهد والمختصين والمدربين المعنيين مع ومتابعة اعتمادها وفق الآليات والأسس المعتمدة.
- التأكد من وضع القواعد الخاصة بالاختبارات المهنية واعدادها ومتابعة تزويدها للمعاهد.
- الاشراف على تحديد مواعيد الامتحانات والاختبارات وطريقة إجرائها وتنفيذها ومراقبة سيرها.
- الاشراف على إقرار نتائج الاختبارات والامتحانات وفقاً للتعليمات المعتمدة.
- الاشراف على إعداد المواد التعليمية ومتابعة طباعتها.
- التأكد من نشر البرامج التدريبية والخطط الخاصة بها على الموقع الالكتروني بالتنسيق مع المعنيين.
- التأكد من قيام المعاهد بتحديد ومتابعة تأمين المواد والوسائل التدريبية والمناهج والمطبوعات وقاعات التدريب وغيرها.
- المساهمة في تبادل الخبرات مع المعاهد العربية والأجنبية المماثلة في مجال التدريب المهني بالتعاون مع مديرية الاتصال والاعلام.
- الاشراف على تطوير الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال التعلم الالكتروني للتدريب على مناهج.
الاقسام التابعة للمديرية:
_ قسم المناهج ومصادر التعلم.
_قسم الاختبارات المهنية.
_قسم التعليم الإلكتروني.
المدير المعني البريد الالكتروني
م. عماد الصقور emad.suqor@VTC.gov.jo