الوحدات الادارية

مهام مديرية المناهج والبرامج والامتحانات :

  • الاشراف على وضع مسودة الخطة السنوية للمناهج والبرامج التدريبية ومصادر التعلم وفق مستويات الجودة المطلوبة متضمنة آلية متابعة تنفيذها وتقييمها.
  • الاشراف على تطوير المناهج والبرامج التدريبية المدرجة ضمن الخطة بالتنسيق مع مدراء المعاهد والمختصين والمدربين المعنيين مع ومتابعة اعتمادها وفق الآليات والأسس المعتمدة.
  • التأكد من وضع القواعد الخاصة بالاختبارات المهنية واعدادها ومتابعة تزويدها للمعاهد.
  • الاشراف على تحديد مواعيد الامتحانات والاختبارات وطريقة إجرائها وتنفيذها ومراقبة سيرها.
  • الاشراف على إقرار نتائج الاختبارات والامتحانات وفقاً للتعليمات المعتمدة.
  • الاشراف على إعداد المواد التعليمية ومتابعة طباعتها.
  • التأكد من نشر البرامج التدريبية والخطط الخاصة بها على الموقع الالكتروني بالتنسيق مع المعنيين.
  • التأكد من قيام المعاهد بتحديد ومتابعة تأمين المواد والوسائل التدريبية والمناهج والمطبوعات وقاعات التدريب وغيرها.
  • المساهمة في تبادل الخبرات مع المعاهد العربية والأجنبية المماثلة في مجال التدريب المهني بالتعاون مع مديرية الاتصال والاعلام.
  • الاشراف على تطوير الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال التعلم الالكتروني للتدريب على مناهج.

الاقسام التابعة للمديرية:

_ قسم المناهج ومصادر التعلم.

_قسم الاختبارات المهنية.

_قسم التعليم الإلكتروني.

 


                                 المدير المعني                                                                                               البريد الالكتروني


                                م. عماد الصقور                                                                                                emad.suqor@VTC.gov.jo

كيف تقيم محتوى الصفحة؟